هنية يدعو عباس لإجتماع عاجل وتشكيل حكومة التوافق الوطني

18:50 2013-12-19

أمد/ غزة : دعا  نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  إسماعيل هنية الرئيس محمود عباس، لعقد اجتماع لمناقشة تشكيل حكومة التوافق الوطني.

وطالب في كلمة له خلال مؤتمر "القدس العلمي السابع" بضرورة البحث في برنامج سياسي لحكومة الوحدة الوطنية وفق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة، لتحمي المقاومة والثوابت والبحث عن القاسم المشترك لدى الجميع.

وأكد هنية أن الانقسام الفلسطيني أحد الأسباب التي دفعت الاحتلال في أعماله ضد المسجد الأقصى، داعياً إلى ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني، وتحقيق المصالحة، واستعادة الوحدة الوطنية، والاتفاق على برنامج سياسي يشكل الناظم لجميع القوى الوطنية والإسلامية.

وأشار هنية إلى أن الفراغ السياسي والانحياز الأمريكي للاحتلال، واهتمام العرب بشؤونهم الداخلية على حساب القدس شجع الاحتلال أيضاً على ما يقوم به تجاه القدس.

وقال هنية: "لا غنى لنا عن مصر وسوريا وإيران وتركيا وروسيا وأي دولة تقف مع الحق الفلسطيني، ولا معركة بشعبنا ولنا إلا معركة واحدة هي ضد الاحتلال ومن أجل القدس، وليس لنا معركة مع مصر ورام الله أو أبعد من ذلك، نحن شعب نبحث عن الحرية وطلاب استقلال".

وأكد أن كل اللاجئين الفلسطينيين في الشتات يتطلعون نحو القدس، والعودة لفلسطين وأن لا شيء أكبر من القدس أو فلسطين فهي أكبر منا جميعاً.

وشدد على أن الأهمية الآن تكون في كيفية وضع إستراتيجية بعمق وطني وإسلامي لمواجهة التهديد ضد القدس ووضع حد للاعتداءات المستمرة على القدس.

اخر الأخبار