" البرغوثى" يدين مقتل مواطنين فلسطينيين فى مخيم جنين وقلقيلية

تابعنا على:   14:09 2013-12-19

أمد/ رام الله - أ ش أ : أدان الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثى، قتل مواطن فلسطينى، وإصابة سبعة آخرين بجروح فى مخيم جنين الليلة الماضية، ومقتل مواطن آخر فى تبادل لإطلاق النار مع جنود إسرائيليين فى قلقيلية بشمال الضفة الغربية، مؤكدًا أنها عمليات إجرامية تمت بدم بارد.

وقال البرغوثى، فى بيان له اليوم، إن "الجريمتين هما استباحة لدماء شعبنا الفلسطينى، ويجب عدم المرور عليهما مرور الكرام، ومحاسبة إسرائيل على أفعالها، واستخفافها بأرواح شعبنا واستباحتها لدمائه".

وأضاف البرغوثى، أن عدد الشهداء وصل إلى27 شهيدًا باستشهاد المواطنين فى مخيم جنين، وقلقيلية منذ بدء المفاوضات التى تستخدمها إسرائيل غطاء لجرائمها، وأشار إلى أن الجرائم الإسرائيلية هى تأكيد على استهتار إسرائيل بالمعايير، والقوانين الدولية، وتظهر رعونة وصلف جيش الاحتلال.

ودعا البرغوثى، للتوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية، والانضمام إليها لمحاكمة إسرائيل على كل جرائم القتل بحق شعبنا، كما دعا أيضا إلى تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال، والعمل على فرض العقوبات، والمقاطعة على إسرائيل، مؤكدا أنه بدون ذلك لا يمكن ردعها، وأن المراهنة على المفاوضات هى مراهنة على سراب مع حكومة لا تعرف سوى الجرائم والاستيطان، والتنكر لحقوق الشعب الفلسطينى.

 كان شاب فلسطينى، قد قتل، وأصيب 7 آخرين فى مخيم جنين شمال الضفة الغربية، خلال مواجهات اندلعت بعد اقتحام وحدة من القوات الخاصة الإسرائيلية للمخيم، متنكرة فى زى موظفى شركة الاتصالات الفلسطينية، ومحاصرتها لمنزل القيادى فى حركة حماس الأسير جمال أبو الهيجاء، بحجة أن ابنه مطلوب لديها.

 وفى حادث منفصل، قتل فلسطينى آخر فى تبادل لإطلاق النار مع جنود إسرائيليين فى قلقيلية بعد ساعات من وقوع أحداث مخيم جنين.

 

 

اخر الأخبار