الاغاثة الزراعية توزع مساعدات غذائية على المتضررين من المنخفض الجوي في وادي السلقا

تابعنا على:   13:16 2013-12-19

أمد / غزة : وزعت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية) سلة غذائية طازجة على متضررين المنخفض الجوي "اليكسا" في منطقة وادي السلقا وسط قطاع غزة ذلك ضمن المرحلة الرابعة من "مشروع من المزارع الفقير للأسرة الفقيرة " والممول من الصندوق العربي من خلال الاوبك.

واعتبر المهندس تيسير محيسن نائب المدير بالاغاثة الزراعية بغزة بأن هذه المساعدات الطارئة تأتي استجابة للاحتياجات الضرورية الطارئة للأسر المنكوبة التي تأثرت جراء المنخفض الجوي وتعرضت بيوتهم للغرق نتيجة الأمطار وفتح السدود من قبل الاسرائيليين على أراضيهم وبيوتهم.

ونوه محيسن انه تم توزيع 150 سلة غذائية طازجة تقدر بقيمة "95" دولار تحتوي على (10 كيلو بندورة، 10 كيلو بطاطس، باذنجان، بصل، طبق بيض، زيت زيتون، ملفوف، وقرنبيط، دقة، زعتر، عجوة ، عسل نحل ، 4.5 كيلو دجاج) وتم استبعاد صنف الخيار لعدم توفر الكمية المطلوبة في المنطقة بسبب الاضرار الناجمة عن المنخفض.

وقد استهدف توزيع المساعدات منطقة وادي السلقا كونها من المناطق الزراعية الأكثر تضررا نتيجة المنخفض ألجوي وقد ساهم ذلك بتسويق منتجات زراعية لعدد 20 مزارع من صغار المزارعين المتضررين نتيجة للمنخفض وتسويق منتجات تسع نساء ريفيات من خلال التعاونيات النسوية والعمل على خلق فرصة عمل لعدد 14 عامل عاطل عن العمل.