السيدة عوض تستقبل الممثل الجديد لصندوق الامم المتحدة للسكان لدى دولة فلسطين

تابعنا على:   23:17 2013-12-18

أمد/ رام الله : استقبلت السيدة علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني، صباح اليوم الأربعاء 18/12/2013 في مكتبها بمدينة رام الله، الممثل الجديد لصندوق الامم المتحدة للسكان "UNFPA" لدى دولة فلسطين، السيد اندرس تومسن، حيث يأتي هذا اللقاء ضمن سعي الإحصاء الفلسطيني لتعزيز علاقته مع منظمات الأمم المتحدة من اجل الإسهام في دعم وتطوير المؤسسة الإحصائية ومواصلة تمكينها من الوصول إلى هدف بناء قدراتها وتعزيزها من اجل رفد راسمي السياسات وصانعي القرار بالمعلومات المطلوبة، وأشار رئيس الإحصاء الفلسطيني، أن هذا اللقاء يهدف بالدرجة الرئيسية إلى مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية، وبحث آفاق التعاون بين الطرفين مستقبلاً، وكذلك تعزيز ومواصلة العلاقات والتعاون الثنائي. وقد رحبت السيدة عوض، بالممثل الجديد لصندوق الامم المتحدة للسكان "UNFPA"، مشيدة بإنجازات الصندوق في جهوده ودعمه للشعب الفلسطيني في كافة المجالات والقطاعات، مؤكدة ﻋﻠﻰ عمق ﺍﻟﻌﻼﻗﺔ والتعاون المشترك  ﺒﻴﻥ الإحصاء ﺍﻟﻔﻠﺴﻁﻴﻨﻲ صندوق الامم المتحدة للسكان.

وقد قدمت السيدة عوض، في ذات السياق نبذة على العمل الإحصائي ومسيرته وأهم البرامج والمسوحات التي ينفذها الإحصاء الفلسطيني ولا سيما في المجالات السكانية. كما تم اطلاعه على اوليات الاستراتيجية الوطنية للإحصاءات الرسمية 2014 – 2018 والتي سوف تتقاطع مع اوليات عمل الصندوق.  كما استعرضت اهم المشاريع والمسوحات والانشطة التي تم تنفيذها بين الطرفين خلال الفترة السابقة، وكذلك التي سيتم تنفيذها في المستقبل القريب.

وبدوره اعرب السيد اندرس تومسن، عن شكره وتقديره للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني لما يقدمه من مشاريع وأعمال كبيرة  في مجال توفير الأرقام والمعلومات الإحصائية في كافة المجالات السكانية والاجتماعية والاقتصادية والجغرافية بشكل عام، مؤكداً على دعم الصندوق في مجال استخدام البيانات الإحصائية الصادرة عن الجهاز لمساعدة المخططين وراسمي السياسات في وضع خططهم التنموية في كافة المجالات، بالإضافة إلى استعداد الصندوق لدعم تنفيذ مسوح احصائية حول الشباب والجندر في فلسطين. كما أكد على استعداد ودعم الصندوق من الناحية المادية والفنية لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت الذي سينفذه الجهاز خلال العام 2017.  ورحب السيد  تومسن عن اعتزازه لمواصلة استمرار التعاون المشترك بين الطرفين.

ﻭﻓﻲ ﻨﻬﺎﻴﺔ اللقاء ﻗﺩﻤﺕ ﺍﻟﺴﻴﺩﺓ ﻋﻭﺽ للسيد تومسن ﻤﺠﻤﻭﻋﺔ ﻤﻥ ﺍﻟﺘﻘﺎﺭﻴﺭ ﺍﻹﺤﺼﺎﺌﻴﺔ ﺍﻟﺼﺎﺩﺭﺓ ﻋﻥ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ.

اخر الأخبار