الحمد الله يؤكد أهمية دور منظمة العمل في وضع الأسس لبناء نظام ضمان اجتماعي فعال ومستدام

تابعنا على:   23:12 2013-12-18

أمد/ رام الله : التقى رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله اليوم الأربعاء، بمكتبه في رام الله، وبحضور وزير العمل د. أحمد مجدلاني، وفد منظمة العمل الدولية، وعلى رأسه خبيرة منظمة العمل الدولية للضمان الاجتماعي أورسولا كولكيه، ومدير مكتب منظمة العمل الدولية في فلسطين منير قليبو.

وقد استعرضت السيدة أورسولا، نتائج عملها مع الفريق الوطني الذي يرأسه وزير العمل والنتائج التي توصل إليها على صعيد وضع الأسس العملية والعلمية لبناء نظام ضمان اجتماعي فعال ومستدام للعاملين في القطاع الخاص، بما يشمل التقاعد، وإصابات العمل، والأمومة.

واستعرضت كذلك خطة العمل للعام القادم والتي ترتكز على إنجاز مشروع قانون للضمان الاجتماعي، ووضع نظام مؤسساتي للصندوق، وتدريب للموظفين الذين سيتولون إدارة هذا الصندوق.

وقد ثمن دولة رئيس الوزراء جهود منظمة العمل الدولية في هذا الإطار، وأكد على أهمية هذا المشروع باعتباره أحد الضمانات الأساسية لتحقيق العدالة الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني. وأشار الحمد الله لأهمية الشراكة مع القطاع الخاص والنقابات العمالية المختلفة، كون هذه الشراكة ضمانة لنجاح هذا المشروع.

وأكد كذلك على أهمية استقلالية الصندوق والإدارة الثلاثية له، بما يكفل الاستمرارية والديمومة لعمله في تقديم الخدمة وتغطية المنتفعين به.

اخر الأخبار