الشعبية تهنئ حماس بانطلاقتها والتحذير من أوسلو2 والتأكيد على استراتيجية المقاومة

تابعنا على:   23:04 2013-12-18

أمد/ بيروت : استقبل ممثل حركة حماس في لبنان الأخ علي بركة وفداً قيادياً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ضم مروان عبد العال عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤولها في لبنان و أبو جابر سمير لوباني مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان، وحضر اللقاء عضوا القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان الأخ رأفت مره و الأخ مشهور عبد الحليم.

قدم وفد الجبهة الشعبية التهاني لقيادة حماس بمناسبة الذكرى الـ26 لانطلاقتها، وتم استعراض آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية بشكل عام، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بشكل خاص.

وأكد الجانبان على رفض مسار المفاوضات مع اسرائيل ، وحذرا من توقيع اتفاق "أوسلو2" في ظل الضغط الأمريكي المتواصل على المفاوض الفلسطيني.

 وشدّد الطرفان على أهمية إعطاء الأولوية لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وإنهاء الإنقسام وتحقيق المصالحة الوطنية، وإعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية وديمقراطية ووضع استراتيجية فلسطينية واحدة تتبنى المقاومة سبيلاً للتحرير والعودة.

كما أكد الجانبان على تحييد الوجود الفلسطيني في لبنان عن الصراعات اللبنانية الداخلية، وعلى بناء أفضل العلاقات مع مكوّنات الشعب اللبناني الشقيق، وندّد الطرفان بالحوادث الأمنية التي تستهدف أمن لبنان واستقراره.

وجدّد الطرفان التمسّك بحق العودة ورفض مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل، وطالبا باقرار الحقوق المدنية والإنسانية لأبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان وضرورة الإسراع في إعادة إعمار مخيم نهر البارد المنكوب.

اخر الأخبار