تركيا تستأنف رحلاتها الجوية مع اسرائيل

تابعنا على:   22:47 2013-12-18

أمد/ أنقرة : أعلن وزير المواصلات والأمن على الطرقات يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل ستجدد رحلاتها الجوية المنتظمة إلى تركيا، وذلك بعد توقف دام 3 سنوات.

وكانت شركات الطيران الإسرائيلية قد أوقفت بشكل تام الرحلات الجوية إلى تركيا قبل 3 سنوات. وبحسب موقع "معاريف" الإلكتروني، فإن السبب يعود إلى خلافات حول الترتيبات الأمنية في المطارات التي كانت تهبط فيها الطائرات الإسرائيلية.

وقال كاتس إن الحديث عن خبر مهم لشركات الطيران الإسرائيلية التي امتنعت حتى الآن عن الهبوط في المطارات التركية بسبب مشاكل أمنية. وأضاف أن الشركات الإسرائيلية تستطيع الآن التنافس ضمن شروط متساوية مع شركات الطيران التركية.

وأشارت "معاريف" إلى أن مدير سلطة الطيران المدني الإسرائيلي بيلئيل أكشي قد وقع يوم أمس، الثلاثاء، في أنقرة على اتفاق يتيح تجديد الرحلات الجوية لشركات الطيران الإسرائيلية إلى تركيا، وذلك في أعقاب محادثات بين سلطتي الطيران لدى الطرفين في الشهور الأخيرة.

وقال كاتس إن التوقيع على وثيقة تجديد الرحلات الجوية بات ممكنا بعد أن استجابت السلطات التركية للمطالب الأمنية الإسرائيلية، وبعد أن تلقت إسرائيل إجابات كافية، وحلولا لكل القضايا الأمنية التي طرحت من قبلها خلال المحادثات.

ونقل عن مدير سلطة الطيران المدني الإسرائيلي قوله إن المحادثات مع تركيا جرت في أجواء موضوعية وودية، وأن الأتراك أظهروا خلال المحادثات رغبة قوية وجاهزية لتجديد الرحلات الجوية لشركات الطيران الإسرائيلية إلى تركيا.

وأشارت "معاريف" إلى أن شركات الطيران التركية تقوم اليوم بأكثر من 60 رحلة جوية أسبوعيا إلى إسرائيل، وأنه تنقل خلال العام الحالي بين إسرائيل وتركيا أكثر من مليون مسافر.

اخر الأخبار