روسيا تجري مناورات عسكرية في البحر المتوسط

تابعنا على:   18:21 2013-12-18

أمد / موسكو : قال المتحدث باسم الأسطول الشمالي الروسي العقيد البحري فاديم سيرجا لوكالة "إيتار – تاس" الروسية أن الطراد الذري الثقيل الحامل للصواريخ "بطرس الأول" التابع للأسطول الشمالي الروسي وسفينة الإنزال الكبيرة "الكسندر شابالين" التابعة لأسطول بحر البلطيق يجريان تدريبات في البحر المتوسط على طرق المؤازرة بين السفن البحرية.

وقال سيرجا : تقوم أطقم السفن الحربية الروسية التابعة لأسطول بحر البلطيق والاسطول الشمالي بتنفيذ بعض التدريبات في مياه بحري إيجه والمتوسط. كما أنها تقوم ببعض المناورات المشتركة مع تبادل الإشارات بموجب المقاييس الدولية الخاصة بالاتصال اللاسلكي. وتقضي تلك التدريبات والمناورات ايضا بتنفيذ التمارين الخاصة بالصيانة في السفن وتدريب البحارة على تنفيذ أعمال الانقاذ باستخدام مروحيات "كا – 27" المرابطة على ظهر الطراد "بطرس الأكبر".

وأضاف المتحدث أن طراد "بطرس الأكبر" يقوم بأداء مهامه ضمن تشكيل السفن الحربية الروسية في البحر المتوسط منذ أكثر من شهر. وترأس الطراد التشكيل البحري الروسي في 10 نوفمبر الماضي . لترابط على ظهره قيادة التشكيل الذي يضم السفن التابعة للأسطول الشمالي وأسطول البحر الأسود وأسطول البلطيق حيث يبلغ التعداد العام 10 سفن حربية، بما فيها سفن الحراسة والإنزال والسفن المساعدة.

يذكر أن طراد "بطرس الأكبر" انطلق من قاعدته في سيفيرومورسك يوم 22 أكتوبر الماضي ليقطع مسافة 6.2 ألف ميل بحري، وذلك بحسب خطة وزارة الدفاع الخاصة باستئناف الوجود الدائم للسفن الحربية الروسية في أهم مناطق العالم استراتيجيا. وتستغرق رحلته بحسب المتحدث بضعة أشهر