ابو مرزوق يطالب الرئيس عباس بالدعوة لاجتماع وطني لتشكيل الحكومة برئاسته

تابعنا على:   12:52 2013-12-18

أمد/ القاهرة: طالبت حركة "حماس" الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الدعوة إلى عقد اجتماع وطني لتشكيل حكومة وحدة وطنية يكون هو رئيسها.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى ابو مرزوق في منشور له على صفحته بموقع "فيسبوك" الأربعاء: "إننا لا نحتاج الى اتفاقيات جديدة، ولا إلى شروط إضافية، نحتاج إلى مبادرة من الرئيس أبو مازن، بالدعوة إلى اجتماع وطني لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وتحمل مسؤولياته بالمهام المتفق عليها للحكومة، وبما فيها الانتخابات، باعتباره رئيسا للوزراء، ورئيسا للسلطة الوطنية، ورئيسا للمنظمة".

كما دعا أبو مرزوق لجنة المنظمة باعتبارها الإطار القيادي المؤقت بالتوافق على البرنامج الوطني الفلسطيني الجامع.

ووقعت الفصائل الفلسطينية في القاهرة بتاريخ 4/5/2011 م على الورقة المصرية (وثيقة الوفاق الوطني للمصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني) وأقيم احتفال موسع بحضور الرئيس محمود عباس والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ووزير خارجية مصر نبيل العربي ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

من جانب آخر، شدد أبو مرزوق على أن المفاوضات مع الاحتلال لن تخرج بنتيجة لعدم قدرة أو رغبة الأمريكان على ممارسة الضغط على الإسرائيليين، ولأن حكومة نتنياهو متماسكة ومتطرفة، وتشعر أن لا حاجة لتقديم أي تنازل في ظل أوضاع العرب والفلسطينيين الحالية.

وأشار إلى أن المعروض على المفاوض الفلسطيني لا يمكن قبوله، كما أن المحيط العربي العمق والسند مشعول بنفسه. حسب تعبيره