تشيلسي يسقط وبرشلونة يؤكد التوقعات

تابعنا على:   10:30 2013-12-18

تاهل نادي برشلونة الى الدور الثاني من كاس الملك الاسباني بعد ان تغلب بمجموعة مباراتي الذهاب والاياب والذي انتهى الى سبعة اهداف مقابل هدف وحيد، بعد ان انتهت المباراة الثانية على ملعب الكامب نو بنتيجة 3-0 من توقيع بيدرو رودريغيز في الدقيقة 30، وماريانو سانشيز في مرمى فريقه في الدقيقة 68، ونيمار دا سيلفا في الدقيقة 88.

بينما احتاجت مباراة غرناطة والكوركون الى وقت اضافي وضربات جزاء لتنتهي لمصلحة الكوركون الذين تمكنوا من العودة ومعادلة الارقام ، قبل ان يتفوقوا بضربات الجزاء بنتيجة 5-4.

تأهلت أندية خيتافي وليفانتي وفياريال وأوساسونا إلى الدور الثاني لبطولة كأس ملك أسبانيا.

خيتافي سحق ضيفه جيرونا أحد أندية الدرجة الثانية بأربعة أهداف لهدف في إياب دور ال32 ، بعد تعادلهما في لقاء الذهاب.

بدوره، اكتسح ليفانتي ضيفه ريكرياتيفو برباعية نظيفة ، بعد خسارته في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

أما فياريال فاز بشق الانفس على مضيفه التشي بهدف نظيف، وكان الفريقان قد تعادلا ذهابا بهدفين لمثلهما.
أخيرا، نجح أوساسونا في التأهل بتعادله مع ضيفه ملقة بهدف لمثله، بعد تعادلهما ذهابا بنتيجة 3-3 .

 

 

كاس رابطة المحترفين الانكليزي

حقق نادي مانشستر سيتي الانكليزي فوزاً كبير على حساب مضيفه نادي ليستر سيتي ضمن دور الربع نهائي من منافسات كأس رابطة المحترفين الإنكليزية حيث قدم السيتي اداء مميز إستكمالاً للعرض الرائع بهزيمة بايرن ميونيخ ضمن منافسات الدوري أبطال أوروبا في ميدان النادي الالماني على ملعب الالينز ارينا بالاضافة الى الاطاحة بنادي ارسنال في الدوري الانكليزي .

فيما مرّ نادي سندرلاند في مفاجاة كبرى على حساب نادي تشيلسي لنصف نهائي البطولة على ارضية القطط السوداء في ملعب ستاديوم أوف لايت حيث فاز اصحاب الارض بهدفين مقابل هدف وحيد بعد ان حسمت الاشواط الاضافية الموقف لاصحاب الارض مع نهاية الشوط الاضافي الثاني .


وكان المواجهة متوازية نوعاً ما في أغلب فتراتها، حيث تبادل الفريقان الهجمات الخطيرة مع أفضلية بسيطة للبلوز، وظلت المباراة بين مدٍ وجزر الى أن حان موعد اهتزاز الشباك في الدقيقة 46 حيث سجل لاعب وسط تشيلسي فرانك لامبارد الهدف الاول لفريق من متابعة داخل منطقة الجزاء ، ورغم الانتفاضة والاندفاع الهجومي المكثف من سندرلاند لكنه لم يتمكن من تحقيق هدف التعادل الا مع نهاية المباراة في الدقيقة 88 عبر المهاجم الايطالي فابيو بوريني لينتهي الوقت الاصلي من المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق .


وغاب تشيلسي كلياً على فعاليات الشوطين الاضافيين حيث سيطر سندرلاند على الوقت الاضافي ولبسوا سندرلاند ثوب النادي الكبير متحكماً بجميع تفاصيل اللعب مع روح قتالية عالية ليتمكن أخيراً من تحقيق المفاجأة عندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخير بتسجيله هدف الفوز القاتل في الدقيقة 118 عبر اللاعب الكوري الجنوبي سونغ يونغ كي بعد تمريرة مميزة من الايطالي فابيو بوريني

اخر الأخبار