الهباش: أولى رحلات العمرة ستنطلق غدًا

تابعنا على:   00:02 2013-12-18

 

أمد / رام الله : أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش أن أولى رحلات العمرة لهذا العام ستنطلق يوم غد الأربعاء وستقل 250 معتمرًا، بعد استكمال التجهيزات الخاصة مع قنصلية المملكة العربية السعودية في عمان.

وذكر الهباش في بيان صحفي مساء الثلاثاء، أن وزارته جددت عقود نحو 25 شركة حج وعمرة للعمل هذا الموسم، بعد أن قامت تلك الشركات بإبرام عقود مباشرة مع شركات خدمات حج وعمرة في السعودية.

وقال إنه ومنذ عامين تم فتح خطوط عمل مع شركات الحج والعمرة السعودية مع شركات الحج والعمرة الفلسطينية دون وجود أي وسطاء، الأمر الذي يسهل عمل هذه الشركات ويحقق لها الاستقلالية بالعمل بإشراف ومتابعة وزارته.

ودعا الهباش المواطنين الراغبين بأداء العمرة للتسجيل لدى الشركات المؤهلة من قبل الوزارة وتوقيع عقد معها يحدد مستوى الخدمات، مضيفٍا أن وزارة الأوقاف تقوم بالتنسيق مع المعابر الأردنية من أجل خروج المعتمرين وعودتهم.

وبخصوص معتمري قطاع غزة، أوضح الهباش أن الوزارة وقعت عقود عمل لخمس شركات حج وعمرة للعمل في مجال العمرة هذا الموسم، وأن الفوج الأول سيكون مع بداية العام، مبينًا أنه جرى التنسيق مع الجانب المصري لفتح معبر رفح مرتين في الشهر لخروج المعتمرين وعودتهم.

 

اخر الأخبار