راتر يطلع الحمد الله على استنتاجات الاتحاد الأوروبي بشأن عملية السلام

تابعنا على:   19:55 2013-12-17

أمد/ رام الله: أطلع ممثل الاتحاد الأوروبي جون جات راتر، رئيس الوزراء رامي الحمد الله  ومسؤولين في مكتب الرئيس، على ما جاء في استنتاجات مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي بشأن عملية السلام في الشرق الأوسط عقب اجتماعهم في بروكسل أمس.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، إن راتر أطلع الحمد الله على ما شملته هذه الوثيقة، والتي حدد فيها الاتحاد الأوروبي رزمة متكاملة من الحوافز السياسية والاقتصادية والأمنية تهدف إلى تشجيع الطرفين للتوصل إلى تسوية نهائية للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي: 'إن العرض الذي تقدم به الاتحاد الأوروبي أمس لم يسبق له مثيل، إضافة إلى الدعم الكامل للمفاوضات الحالية، فقد طرح الاتحاد الأوروبي مجموعة كبيرة جدا من الحوافز التي تهدف إلى تشجيع الطرفين للوصول اتمام  اتفاق سلام'.

وأضاف، 'يشمل هذا العرض طرح 'شراكة ذات امتيازات خاصة'، تهدف إلى تعزيز الرخاء لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين عبر زيادة الوصول إلى الأسواق الأوروبية، وتسهيل التجارة والاستثمار وتعميق العلاقات التجارية والثقافية، والاتحاد الأوروبي على استعداد للمساهمة الايجابية في المفاوضات من خلال التزامه بمساهمة فاعلة في ترتيبات مرحلة ما بعد الصراع بشكل يضمن استدامة اتفاق السلام'.

وتابع راتر 'لقد دعا الاتحاد الأوروبي الطرفين إلى اغتنام الفرصة الفريدة التي توفرها مفاوضات السلام الجارية. عبر تقديم هذا العرض الجوهري بدعم فعلي فان الاتحاد الأوروبي يؤكد جاهزيته مرة أخرى للعمل مع الطرفين نحو سلام عادل ودائم'.

اخر الأخبار