مسؤولون أتراك يرفضون التعليق على ضبط حاويتين محملتين بالأسلحة في مصر

تابعنا على:   14:54 2013-12-17

أمد/ القاهرة - أ ش أ : رفض مسؤولون بالحكومة التركية التعليق على ضبط حاويتين تركيتين محملتين بكميات كبيرة من الطبنجات، وتم التحفظ عليهما بالمستودع العام في ميناء بورسعيد في مصر.

وذكر زكي لفنت غومروكشو ، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية التركية، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن "السفارة التركية بالقاهرة بدأت بالفعل اتصالات مع المسؤولين المصريين للتحقق من هذا الأمر "، مضيفاً أن "الحكومة التركية ستنشر بيان في وقت لاحق يوضح الحقائق في هذا الصدد".

ومن جانبه، رفض إرشاد هورموزلو مساعد الرئيس التركي عبدالله غول لشؤون الشرق الأوسط، الإدلاء بأي تصريحات في هذا الشأن ، مؤكداً أن "وزارة الخارجية التركية ستتحقق من تقارير حول ضبط حاويتين تركيتين محملتين بأسلحة في ميناء بورسعيد".

وكانت قد وردت لمباحث أمن الموانئ والإدارة العامة لمكافحة التهريب المصرية معلومات استخباراتية عن ورود حاوية تركية تحمل صنف مسحوق غسيل من ميناء تركي لميناء بورسعيد غرب بإسم شركة "جولدن تريدينج"، وتبين أن هناك حاوية أخرى بنفس الصنف لنفس الشركة قادمة على الباخرة "سى ميو سير" في الثامن والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وتم إيداعهما بالمستودع العام.

اخر الأخبار