مقبول لــ (أمد): لا معلومات لدينا عن موافقة حماس تشكيل حكومة وحدة وطنية

14:45 2013-12-17

أمد/ رام الله – خاص : أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ، أمين مقبول أنه لم يتم ابلاغ حركة فتح بشكل رسمي بموافقة حماس تشكيل حكومة وحدة وطنية ، تمهيداً لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية .

وقال مقبول بإتصال مع (أمد) أن ما تم تداوله بخصوص موافقة حماس على تشكيل حكومة وحدة وطنية وبشكل عاجل ، اطلعنا عليه من قبل وسائل إعلام محلية و لم تبلغ حركة فتح من أي جهة رسمية بهذا الخصوص .

وكانت وسائل اعلام محلية قد نشرت خبر موافقة حماس على تشكيل حكومة وحدة وطنية ، تمهيداً لإجراء الانتخابات ، وجاء ذلك من خلال اتصالين اجراهما كلاً من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ونائبه اسماعيل هنية ، بالرئيس محمود عباس ، وناقشا خلال اتصالهما على انفراد ضرورة انهاء الانقسام ، وموافقة حماس وعلى وجه السرعة بتشكليل حكومة وحدة وطنية ، وعرض الرئيس عليهما امكانية أن تكون الحكومة برئاسة الدكتور رامي الحمدالله على أن يمدد فترتها ستة أشهر اضافية تعمل على التحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية ، وحسب المصدر للوكالة المحلية أن حركة حماس وافقت على مقترح الرئيس عباس .

وحسب ذات المصدر المحلي أن االرئيس عباس  سيصدر المراسيم الرئاسية لذلك بعد عودته من اجتماع لوزراء الخارجية العرب المقرر في 21 الشهر الجاري.

هذا وتعذر على (أمد) الاتصال بأحد الناطقين الرسمين باسم حركة حماس في قطاع غزة للوقوف على صحة المعلومات المنشورة في الوكالات المحلية حول موافقة حركتهم على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وبشكل عاجل.

 

 

اخر الأخبار