الشعيبي: مؤسسة "أمان" ستطلب ايضاحات حول كتب نظمي مهنا

تابعنا على:   23:05 2015-08-06

أمد/ رام الله: قال عزمي الشعيبي منسق إئتلاف النزاهة والشفافية "أمان"، انه سيتقدم يوم الاحد المقبل بطلب ايضاحات من وزارة المالية حول مطالبة مدير المعابر والحدود بالسلطة الفلسطينية نظمي مهنا، بمبالغ مالية من السلطة بدل تعليم وعلاج لعائلته.

واضاف الشعيبي في حديث صحفي "سنقوم بإعداد الطلب بعد غد السبت ومن ثم نقدمه يوم الاحد المقبل الى وزارة المالية لنتاكد من ان عملية الصرف قد تمت".

واشار الى انه في حال تمت عملية الصرف ووجد هناك مخالفة للنظام المالي للسلطة فانه سيقوم بمخاطبة واطلاع وزير المالية ورئيس الوزراء على هذه المخالفة.

واضاف "سيتم كذلك طلب توضيحات من الاخ نظمي مهنا، وفي حال قال ان هذه المطالبة قانونية سنسأله وفق اي مادة او نظام- سواء قانون الخدمة المدنية او النظام المالي للسلطة- جاءت هذه المطالبة.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، كتابين موجهين من مهنا إلى رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، يطالبه في الأول بصرف مستحقات مدرسية لابنته سارة بقيمة (6400) دينار أردني، بينما يطالبه في الكتاب الثاني بصرف قيمة فواتير بدل علاج عائلته المقيمة في الأردن وتبلغ (2876) دينار أردني.

ورد مدير المعابر والحدود على الكتابين بالقول، إن "ما جاء في الكتب الرسمية الموجهة للحكومة وتحمل توقيعي، هي جزء من حقوقي كموظف حكومي، ولا تتنافى مع النظام المالي المتاح لدى النظام المالي الحكومي".

وأضاف مهنا في حديث صحفي، إن "من حقي كموظف حكومي، تقديم كتاب يطالب الحكومة بصرف مستحقات بدل علاج أو تعليم، لأن النظام المالي المتاح يسمح بصرف نسبة معينة منها قد تصل إلى 30%، من المستحقات التي تحمل جميعها فواتير رسمية، متسائلاً لماذا يتم الهجوم على شخصه كمسؤول في السلطة الفلسطينية؟".

 

اخر الأخبار