الشيخ الأسطل يدعو لإنشاء صندوق قومي للكوارث وإغاثة المنكوبين في فلسطين

تابعنا على:   22:40 2013-12-15

أمد/ غزة-فرج بربخ- دعا الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين فضيلة الشيخ ياسين الأسطل، مساء اليوم الأحد، إلى إنشاء صندوق قومي للكوارث وإغاثة المنكوبين في فلسطين.

وقال الشيخ الأسطل في تصريح له عبر صفحة موقع التواصل الاجتماعي"الفيس بوك":"من واقع المسئولية والإحساس بما أصاب إخواننا المنكوبين من الضرر البالغ في الأيام الفائتة من جراء الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة في البيوت والمزروعات وشتى مناحي الحياة الأخرى".

وأضاف:"إنني أتوجه بالنداء والدعوة لإنشاء صندوق قومي دائم للكوارث وإغاثة المنكوبين في فلسطين من جراء الرياح العاتية والأمطار الغزيرة والسيول الجارفة وفتح حسابات بنكية للتبرع من خلالها لهؤلاء الأعزاء على قلوبنا من أبناء شعبنا وهذا من أوجب الواجبات علينا نحوهم".

وناشد الأسطل سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" بإصدار مرسوم رئاسي بذلك وفق رؤية واضحة ومتينة بحيث يشعر كل منا أنه يقوم ببعض الواجب الديني والإنساني تجاه شعبه ووطنه وقضيته.

وأشار الشيخ الأسطل إلى قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :«مَن نَفَّسَ عن مؤمن كُرْبة من كُرَب الدنيا نَفَّسَ اللهُ عنه كُربة من كُرَب يوم القيامة، ومن يَسَّرَ على مُعْسِر، يَسَّرَ اللهُ عليه في الدنيا والآخِرَةِ ، وَمَن سَتَرَ مُسلِما سَتَرَهُ اللهُ في الدُّنيا والآخِرَةِ ، واللهُ في عَونِ العبدِ ما كانَ العبدُ في عَونِ أَخيهِ ، وَمَن سلكَ طريقا يَلْتَمِسُ فيه عِلْما سَهَّلَ اللهُ لهُ [بِهِ] طريقا إِلى الجنَّةِ ، وَمَا اجْتَمَعَ قوم في بيت من بيوتِ اللهِ يَتْلُونَ كتابَ اللهِ تعالى ، ويتَدَارَسُونَهُ بينهم إِلا نَزَلَتْ عليهم السكينةُ ، وَغَشيَتهم الرحمةُ ، وحَفَّتهمُ الملائكةُ ، وذَكَرهُمُ اللهُ فيمن عِندَهُ ، ومَن بطَّأَ به عَملُهُ لم يُسْرِعْ بِهِ نَسبُهُ».

اخر الأخبار