أصحاب «البالطو الأبيض» يتحررون من «الإخوان»

تابعنا على:   17:45 2013-12-15

أمد/ القاهرة : فقدت جماعة الإخوان ظهيراً نقابيّاً مهماً بخسارة حركة «أطباء من أجل مصر» المحسوبة على الجماعة انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء العامة، وفروعها بالمحافظات، إذ اكتسح تيار الاستقلال انتخابات النقابة العامة، وحصل على ١١ مقعدا من أصل ١٢، ليصبح مجموع عدد مقاعد التيار بالمجلس ١٥ مقعدا مقابل ٩ مقاعد لأطباء الإخوان. وحصد تيار الاستقلال جميع المقاعد فى محافظات مرسى مطروح، وشمال سيناء، وبنى سويف، والمنيا، وسوهاج، ودمياط، وأسوان، وأسيوط، وقنا، البحيرة، وبورسعيد، فيما سيطر الإخوان على مقاعد الدقهلية والقليوبية، وحصلوا على عدد من المقاعد فى محافظات أخرى.

وفازت قائمة الاستقلال فى النقابة الفرعية لأطباء القاهرة بجميع المقاعد البالغة ٨، ليصبح مجموع عدد مقاعد تيار الاستقلال بنقابة أطباء القاهرة ١٤ مقعداً مقابل مقعدين فقط لأطباء الإخوان، وفى مقاعد القطاعات فاز الدكاترة امتياز حسونة بمقعد قطاع غرب الدلتا، وأحمد شوسة بشرق الدلتا، وضياء عبدالحميد بجنوب الصعيد، ومحمد عبدالحميد بشمال الصعيد.

وشكا ناخبون وعدد من أطباء المعاش من سوء معاملة موظفى النقابة العامة المنتمين للإخوان، وقدم ٥٠ منهم شكوى عامة للنقابة تفيد بعدم وجود أسمائهم ضمن كشوف الناخبين، متهمين مجلس الإخوان السابق بالتلاعب فى الكشوف لصالح مرشحيهم.

وحضر الانتخابات ممثلو عدد من الأحزاب السياسية والمدنية، لمساندة قائمة تيار الاستقلال فى مواجهة الإخوان، فى محاولة منهم لاستعادة سيطرة الأحزاب على النقابات المهنية، وإعادتها إلى مسارها الطبيعى لخدمة أعضائها بعيدًا عن أى انتماء دينى، وفق تعبيرهم.

وقال الدكتور محمد فتوح، عضو تيار الاستقلال ومندوبه فى عمليات فرز صناديق الاقتراع، إن دوافع التصويت فى الانتخابات كان معظمها عقائدياً أو سياسياً وأحياناً دينياً بعيداً عن التصويت المبنى على المعرفة والخطط الانتخابية. وأضاف: «بناء على رصدى واقع اليوم الانتخابى، فإن الإخوان حاولوا الظهور بمظهر أكثر وداً وتسامحاً، ولكن بدا فى نظراتهم وحركاتهم الشعور بالقلق والترقب مع مسحة من الصلف، والغرور على وجوه قياداتهم، أما موظفو النقابة فحاولوا الإمساك بالعصى من المنتصف».

اخر الأخبار