بالفيديو - نيمار يواصل التألق ويمنح برشلونة صدارة الليغا مؤقتا وتعثر الملكي

07:08 2013-12-15

انفرد برشلونة بصدارة الدوري الإسباني مؤقتا بفوزه الصعب على فياريال 2-1 في المرحلة السادسة عشرة من البطولة، السبت.

ورفع برشلونة، حامل اللقب، رصيده من النقاط إلى 43 نقطة، بفارق 3 نقاط عن مطارده أتلتيكو مدريد الذي يواجه فالنسيا، الأحد.

وعلى ملعب "كامب نو"، أمام أكثر من 66 ألف متفرج، تقدم برشلونة بعد احتساب لمسة يد على ماريو، وركلة جزاء نفذها البرازيلي نيمار بنجاح (30).

وفي مستهل الشوط الثاني، أدرك فياريال التعادل بعد ركنية من الجهة اليمنى نفذها مانو تريغويروس، أكملها قائد الفريق الأرجنتيني ماتيو موساكيو برأسه، فاجأت الحارس خوسيه مانويل بينتو الذي حاول إبعادها فأدخلها بقوة إلى مرماه (48).

وارتبك الفريق الكتالوني قليلا قبل أن يستعيد توازنه، وسجل الهدف الثاني بعد كرة عالية رفعها سيسك فابريغاس فكسر المكسيكي ألكسيس سانشيز وأسقطها بصدره أمام نيمار، غير البعيد عن الرقابة أيضا، أنهاها في الشباك (68) مسجلا هدفه الثالث.

وأطلق أندريس إنييستا قذيفة كادت تأتي بالهدف الثالث لولا براعة حارس فياريال سيرخيو اسنجو الذي حولها إلى ركنية (82)، وأهدر نيمار فرصة إكمال الهاتريك بتسديدة من داخل المنطقة، مالت قليلا عن القائم الأيسر (90+3).

وأفلت ريال مدريد من الهزيمة أمام مضيفه أوساسونا وتعادل معه بشق الأنفس بهدفين لمثلهما، ليفشل الريال بذلك في فك عقدته على ملعب "بامبلونا" معقل أوساسونا.

وافتتح أوريول رييرا التسجيل لأوساسونا في الدقيقة 16، ثم أضاف الهدف الثاني له ولفريقه بالدقيقة 39، قبل أن يرد ريال مدريد بهدف إيسكو في الدقيقة 45، وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة أدرك ريال مدريد التعادل عن طريق بيبي ليقتسم الفريقان نقاط المباراة.

ورفع الريال رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث بفارق 5 نقاط خلف برشلونة، ونقطتين وراء أتلتيكو مدريد، كما رفع أوساسونا رصيده إلى 14 نقطة.

وقدم الفريقان مباراة حماسية، وعانى الريال بشكل واضح أمام طموح أوساسونا والثقة التي يتمتع بها على ملعبه، رغم أن الملكي شارك منذ البداية بأبرز نجومه في المقدمة كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيمة، وجاريث بيل، وإيسكو.

وشكل أوساسونا نداً قوياً وتفوق في الجانب الهجومي على الريال، وكان في طريقه لتحقيق انتصار جديد على الملكي الذي مني بأربع هزائم خلال آخر خمس مباريات سابقة خاضها على الملعب نفسه.

وسقط رايو فايكانو على ملعبه أمام غرناطة بهدفين نظيفين سجلهما فران ريكو (35) وريكي (89).