كيرى: واشنطن لم تتخل عن ضابط مكتب التحقيقات السابق المفقود فى إيران

تابعنا على:   06:09 2013-12-15

أمد / واشنطن / (رويترز) : نقلت محطة تليفزيون "إيه.بى.سى" نيوز، عن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى قوله فى مقابلة، إن الولايات المتحدة لم تتخل عن ضابط مكتب التحقيقات الاتحادى السابق، الذى اختفى فى إيران قبل ست سنوات.

وكان روبرت ليفنسون وهو مخبر خاص وضابط اتحادى سابق قد اختفى أثناء زيارة إلى جزيرة إيرانية فى 2007، ويقول البيت الأبيض إنه لم يكن موظفا حكوميا فى ذلك الوقت.

وقال محاميه ديفيد ماك جى لرويترز يوم الجمعة، إن ليفنسون كان يحقق فى مزاعم فساد لاشخاص لهم اتصالات قوية فى إيران، وتعتقد عائلة ليفنسون بأن الحكومة الأمريكية "لم تبذل كل ما فى وسعها" لمحاولة الإفراج عنه.

ووفقا لمقتطفات من برنامج "هذا الأسبوع" لتليفزيون "إيه.بى.سى" قال كيرى "لم يحدث تقدم بمعنى أننا لم نتمكن من إعادته، لكن التلميح إلى أننا تخلينا عنه أو أى شخص تخلى عنه هو ببساطة غير صحيح وغير مفيد".

وأضاف قائلا فى المقابلة التى ستذاع اليوم الأحد، "الحقيقة هى أننى أثرت شخصيا القضية ليس فقط على أعلى المستويات التى التقيت بها وإنما أيضا من خلال وسطاء آخرين".

وقالت وكالة أسوشيتيد برس وصحيفة واشنطن بوست، إن ليفنسون كان فى واقع الأمر يشارك فى عملية مارقة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سى.آى.إيه) عندما اختفى، ووفقا للشبكة التليفزيونية فإن كيرى رفض ذلك الزعم.

 

اخر الأخبار