القاهرة : طنطاوي يدلي بشهادته اليوم في محاكمة مبارك

تابعنا على:   06:02 2013-12-14

أمد / القاهرة / الأهرام : في جلسة سرية‏,‏ يدلي اليوم المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع المصري السابق بشهادته أمام محكمة جنايات القاهرة‏,‏ في قضية إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك وآخرين‏,‏ بتهمة التحريض علي قتل المتظاهرين‏,‏ وتصدير الغاز لإسرائيل بسعر متدن‏,‏ واستغلال النفوذ‏.‏

وتضم القضية9 متهمين آخرين بخلاف الرئيس الأسبق هم نجلاه علاء وجمال, ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي, و6 من قيادات الداخلية.

ومن المقرر أن يمتد قرار حظر النشر إلي جلسة غد المخصصة لسماع شهادة الفريق سامي عنان رئيس الأركان السابق, وكذلك جلسة الاثنين التي سيدلي خلالها اللواء حمدي بدين, قائد الشرطة العسكرية السابق بشهادته. وكانت المحكمة قد استمعت في جلسات سابقة لشهادة عدد من كبار المسئولين السابقينوالحاليين,من بينهم اللواء مراد موافي مدير المخابرات العامة الأسبق واللواء حسن الرويني قائد المنطقة المركزية العسكرية السابق, والدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق, وشريف إسماعيل وزير البترول الحالي.

كما تلقت المحكمة في جلساتها السابقة نسخة من الخطابات المتبادلة بين مباحث أمن الدولة بالقاهرة ومكاتبها بشمال وجنوب سيناء خلال الفترة من25 إلي29 يناير2011, وخطاب من وزير البترول بشأن لجنة تحديد سعر الغاز الطبيعي لسنة2000, و كذلك مكاتبات واردة من القنصل المصري العام برام الله حول الأوضاع في قطاع غزة عقب أحداث25 يناير.

 

اخر الأخبار