مسؤول: امريكا تميل لحجب المساعدات الى مصر عقابا لعزل مرسي..والبيت الأبيض يوضح

08:17 2013-10-09

أمد/ واشنطن - رويترز|: قال البيت الابيض ان التقارير التي تحدثت عن وقف الولايات المتحدة كل المساعدات العسكرية لمصر كاذبة.

وقالت كاتلين هايدن المتحدثة باسم مجلس الامن القومي التابع للبيت الابيض "التقارير التي قالت اننا سنوقف كل المساعدات العسكرية لمصر كاذبة.

"سنعلن مستقبل علاقتنا مع مصر في مجال المساعدات خلال الايام المقبلة ولكن مثلما اوضح الرئيس (في الجمعية العامة للامم المتحدة) فان علاقة المساعدات ستستمر."

وكان مسؤول امريكي قد قال في وقت سابق يوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة تميل الى حجب معظم المساعدات العسكرية الامريكية لمصر باستثناء المساعدات المخصصة لتعزيز مكافحة الارهاب والامن في شبه جزيرة سيناء واولويات امريكية اخرى.

واضاف المسؤول ان اوباما لم يتخذ قرارا نهائيا بشان هذه المسألة التي حيرت المسؤولين الامريكيين مع محاولتهم ايجاد توازن بين رغبة في ان ينظر الى واشنطن على انها تشجع الديمقراطية والحقوق ورغبة في الحفاظ على بعض التعاون مع الجيش المصري.

واطاح الجيش المصري في الثالث من يوليو تموز بالرئيس محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين والذي اصبح اول رئيس منتخب لمصر بشكل حر العام الماضي بعد سقوط الرئيس حسني مبارك في فبراير شباط 2011.

وبعد عزل مرسي قالت ادارةاوباما انها ستعلق نحو 585 مليون دولار من المساعدات العسكرية لمصر الى ان يتم اجراء مراجعة اوسع للسياسة. ونقلت شبكة(سي.ان.ان) في وقت سابق عن مسؤول امريكي قوله ان "تراكما للاحداث" بما في ذلك اعمال العنف التي وقعت في الاونة الاخيرة دفع لقرار"الوقف الكامل" للمساعدات

اخر الأخبار