تبليط...وزواج ..وكفن..!!

22:09 2013-12-13

توفيق الحاج

في غزة ...

الامارة المؤمنة وبعد صلوات الضراعة والاستسقاء ....تغرق في شبر مطر ..وكما يقول المثل( من اول عزواته انكسرت عصاته) فتطفح المجاري.. ويركب الناس الحسكات لعبور النهر العظيم .. وتغرق البيوت الفقيرة بينما تسلم الابراج والفيلات ويتفقد والي الحكم المحلي جزاه الله خيرا احوال الرعية على حمار..!! ويذهب العامة ا لمتضررون مشتكين مستنجدين بامير البلدية البار لا بارك الله فيه فيقول :مطرا صيبا..!! حسب الشرع والسنة...ويشير عليهم مشكورا بالاحتماء بالنايلون او بتبليط البحر ..!!.. هكذا ببساطة وتحت حكم اسلامي رشيد ..بدأ بصحن الفلال والفول ..وانتهى بصواني المناسف والكبسات والمفتول..!!

نفس المشهد تقريبا وبصورة اكثر ماساوية يتكرر الان في المنخفض الجوي والاخلاقي الذي يمر بالمنطقة الان ففي حارتنا (الربوات) اوطى منطقة في خان يونس .. اعلن (ابو يوسف) الناطق الرسمى باسم الحارة منطقة (الربوات ) منطقة منكوبة...!! بانتظار عربات شفط المياة المحلاة بالمجاري.. وحال الحارة يغني (اني اغرق .. اغرق).. في ظل صمت ولا مبالاة أناس اوطى خلقا ومسئولية.

لو كنت مكان المرابط (هنية)..لما ترددت في اقالة امثال هؤلاء الامراء وقص السنتهم.. لانهم خانوا التفويض بخدمة الناس ولانه لولا مردود فواتيرهؤلاء الغلابا لما ساوى حضرات فاقدي الهمة شيكلا واحدا في سوق الذمة .. وهؤلاء المطرودون من جنة الفوز والتمكين قادرون تحت ضغط الاهمال واللامبالاة على سحل امير البلدية وتبليطها بامراء اخرين يستطيعون القيام بالامانة.... لكن (هنية) اعانه الله يسهر على راحة الامة الاسلامية وليس غزة فقط وهومنهمك في مقارعة الحساد والمغرضين وصيانة الانقسام ببسالة وشمم في ظل الحصار وصولا الى تحرير القدس والوطن من النهر الى البحر.

لكنه ان تحرر سيكون وطنا محررا مظلما طافحا بالمجاري. للاسف...لاننا انشغلنا طوال السنوات في الجهاد والتحرير..و لم نعمل من اجل تمكين بنيته التحتية حتى في ال5% التي تبقت بين ىايدينا ..فقد انفقنا الاسمنت والنفظ في سبيل الله والمقاومة ولا مجال للمساومة.. وانتصرنا بالفرقان وحجارة السجيل في ظل ولعنا بالانطلاقات والاحتفالات والتظاهرات والوان الرايات من الاصفر الى الاحمر الى الاسود فالاحضر ...

الله اكبر ... ما اروعنا.. فالكتيبة الحمراء تقدم احتفالها 4 ايام حسب التوقيت السياسي نزولا على ارادة الكتيبة الخضراء.... تصدح الاغاني الحماسية وتلعلع الشعارات وترفرف الالوان في السماء... هنيئا فقد حررنا الوطن!! ومادامت خطب الجمعة واللحى المشذبة والكروش المهذبة بخير فالوطن كله بخير .. ولانريد اكثر من ذلك. . اننا في الجنة ونحن لاندري كما قال احد المبشرين البرررة...!!

فحمدا لله على العتمة .. وحمدا لله على النقمة

لقد اعجبني فيما لايعجبني الاستقالة الجماعية لقيادة الرفاق في غزة – ان صدقت- لافساح المجال امام القيادات الشابة والدم الجديد واتمنى الا تكون فرقعة اعلامية على غرار تنحي الناصرية لجذب الانتباه للاحمر واتمنى ايضا فيما لو تحققت ان تكون بداية لتغييرجسدي وعقلي شامل في باقي الجماعات والفصائل خاصة وا ننا بحاجة فعلا الى الاصلاح والتغيير ولكن ليس على طريقة الاخوة الربانيين..!!

وسمعت والعهدة على الراوي ان حماس تفكر في احتفال مختصر لانطلاقتها وبدون بهرجة وتكاليف .. وان حدث ذلك فانه يكون بحق افضل عمل عملته حماس منذ اعتلت ظهورنا.. وياريت كل المنطلقين اللاحقين يقتدوا بماما حماس..!!

وفي رام الله.. اخر الحكايا والبدع مذيعة جميلة في تلفزيون فلسطين تستدعى للتحقيق لانها تجرات وارسلت الى عباس رسالة تتمنى عليه ان يتزوجها وقد تغاضت عن شيبته واعوامة ال75.. وانشغالاته بالحجيج الى عمان ومصر لحل مشكلة عتمة غزة دون جدوى... وذلك كرمال ان ينتبه سيادته الى الفساد والمحسوبية الذي ينخر ليس فقط في جهازه الاعلامي وانما في دولته الافتراضية كلها.

لم ار في حياتي كلها رئيسا كرتونيا ك(عباس ) يتلذذ بالخازوق الذي يجلس عليه..!!

و في الاخر يفلقني من النخبة المثقفة (شرابة الخرج) الناعمة من يفاضل بين هنية وعباس وكانهم يفاضلون بين شقي رحا .. تجرشنا وتطحننا ..!!

يا الهي وطن مغلق ومظلم ومحاصر وفاسد وملعون والدين...!!

وطن الانقسام والفتن لا اكاد اميزه عن الكفن ... من بره شعارات رخام ومن جوة سخام اولاد الحرام

ولا عليك يا وطن الخطايا...... السلام