عشراوى تدعو بريطانيا للاعتراف بدولة فلسطين

تابعنا على:   21:15 2013-12-12

أمد / رام الله : دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوى بريطانيا إلى الاعتراف بدولة فلسطين ورفع مستوى العلاقات بين البلدين، ولعب دور سياسى فاعل ومستقل فى العملية السياسية، وتطوير مواقفها فيما يخص الانتهاكات الإسرائيلية وخاصة الاستيطان، والضغط على إسرائيل للالتزام بقواعد القانون الدولى والشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته عشراوى مع وفد بريطانى برئاسة جاك سترو، وزير خارجية بريطانيا الأسبق وعضو البرلمان الحالى، حسبما أشار بيان صحفى أصدرته دائرة الإعلام والثقافة بمنظمة التحرير الفلسطينية.

ووفقا للبيان، تناول الاجتماع آخر المستجدات السياسية، والانتهاكات الإسرائيلية، وركز اللقاء على مبادرة كيرى والعملية التفاوضية الجارية بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى ودور بريطانيا فى دفع العملية السياسية.

وأكدت عشراوى أن نجاح أو فشل المفاوضات مرهون بمواجهة إسرائيل وإلزامها بتطبيق القانون الدولى المتعلق بمتطلبات السلام ووقف الاستيطان والاعتراف بالحقوق الفلسطينية".

كما بحثت عشراوى أهمية المبادئ التوجيهية للاتحاد الأوروبى التى حظرت التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية، قائلة "نؤمن بأن هذه المبادئ هى الوسيلة الأكثر نجاحا وإيجابية لدعم الشرعية والعدالة فى السعى لتحقيق السلام، ونأمل أن يحافظ الاتحاد الأوروبى على هذا الموقف ويطوره على الرغم من الجهود الإسرائيلية والأمريكية للالتفاف على تنفيذ هذه المبادئ".

ودعت عشراوى إلى عقد مؤتمر "جنيف 3" على غرار جنيف الإيرانى والسورى لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس بالاستناد إلى الشرعية الدولية، فى ظل التنصل الإسرائيلى من الاستحقاقات السياسية، وطالبت باتخاذ مبادرات فاعلة وملموسة للحفاظ على حل الدولتين.

 

 

اخر الأخبار