مصلحة المياه توزع سولار ومعدات على البلديات

تابعنا على:   17:53 2013-12-12

أمد / غزة : أكدت مصلحة مياه بلديات الساحل في قطاع غزة أن طواقمها تعمل على مدار الساعة في تصريف مياه الأمطار في القطاع بالتنسيق مع لجنة الطوارئ المركزية والبلديات، وكذلك توزيع الوقود لجميع البلديات.

وأشارت المصلحة في بيان لها إلى أنه تم أمس استلام 10000 لتر سولار من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتوزيعها كالتالي 2500 لتر سولار لمحافظة رفح و1500 لتر سولار لمحافظة خان يونس و1000 لتر سولار لدير البلح و1000 لتر سولار لبلدية غزة.

وكذلك 1000 لتر سولار لبلدية جباليا و500 لتر سولار لبيت لاهيا و500 لبلدية أم النصر شمال القطاع و1500 للمضخات المتنقلة في قطاع غزة.

وأوضحت أنه تم اليوم استلام 54000 لتر سولار من "أونروا" عن طريق اللجنة الدولية الطارئة للمياه والصرف الصحي في القطاع، وتوزيعها كالتالي 21000 لتر سولار لبلدية غزة، والتي سيتم تخصيص معظمها لتشغيل محطات ومضخات المنارة والسامر والزيتون، والتخفيف عن بركة تجميع مياه الأمطار بالشيخ رضوان.

كما جرى توزيع 33000 لتر سولار لباقي بلديات القطاع لمواجهة المشاكل التي نجمت وتنجم عن تساقط مياه الأمطار لاستخدامها في الحالات الطارئة لتشغيل آليات الشفط والتسليك والمضخات المتنقلة، وذلك لمواجهة ما نجم عن الأحوال الجوية وهطول الأمطار.

وبينت المصلحة أنها تعاملت مع نداءات الاستغاثة بطلب المساعدة من بعض البلديات، وزودت بلدية جباليا بمضخة متنقلة لكسح مياه الأمطار، وتم تركيبها في بركة الصفطاوي في جباليا، وتوريد وتركيب مضخة غاطسة جديدة من مخازن مصلحة المياه لصالح محطة الضخ في حي الكرامة غرب جباليا.

ولفتت إلى أنه جاري إصلاح المضخة المتعطلة، كما جرى تصليح مضخة مياه الأمطار الرئيسة في محطة بركة أبو راشد، وذلك من خلال تزويد بلدية جباليا بقطع الغيار اللازمة لإصلاح المضخة.

وأفادت بأنها زودت بلدية أم النصر بمولد كهرباء بقدرة 110 كيلو فولت امبير، وتم تركيبه في محطة ضخ مياه الصرف الصحي في البلدية أم النصر، وكذلك تزويد بلدية دير البلح بمضخة متحركة لكسح مياه الأمطار من ألاماكن المنخفضة، والتي تتجمع بها، وتعمل بوقود الديزل.

وذكرت أنه تم تزويد منطقة الفخاري بخان يونس بمضخة متنقلة لكسح مياه الأمطار من الأماكن المنخفضة، والتي أغرقتها مياه الأمطار، وتزويد بركة العرايشية بمضخة احتياطية لضخ مياه الأمطار للبركة الرئيسة في اتجاه أحواض المعالجة المؤقتة غرب خان يونس.

كما تم تزويد منطقة القرارة بمضخة متنقلة لكسح مياه الأمطار ومنع فيضانها على السكان . وتم إصلاح المضخة المتنقلة ببني سهيلا وجاري تركيبها واستخدامها لضخ مياه الأمطار من التجمعات المنخفضة.

وأضافت أنه تم صرف الألبسة الواقية من الأمطار والكشافات وأحذية الأمان اللازمة للفنين والعاملين في قطاع المياه والصرف الصحي في معظم بلديات القطاع.

وأبدت مصلحة المياه بالتعاون مع البلديات ولجنة الطوارئ المركزية التأهب والاستعداد لمواجهة أي أزمة قد تؤثر على حياة المواطنين أو تؤدي إلى تعطيل ممارستهم لأعمالهم اليومية.

وأهابت بالمؤسسات المانحة تقديم كل سبل الدعم لمساعدة المصلحة في مواجهة الأزمات التي قد تحدث في فصل الشتاء، وخاصة توفير الوقود لتشغيل مضخات الشفط ومحطات ضخ مياه الأمطار ومحطات الصرف الصحي.

اخر الأخبار