الدردساوي لــ (أمد) : فقدنا السيطرة على كمية الكهرباء بسبب تعطل نصف خطوط الكهرباء

تابعنا على:   17:23 2013-12-12

أمد/ غزة – خاص: قال جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة بشركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة إن الشركة فقدت السيطرة على كمية الكهرباء ولا تستطيع أن تحدد جدول معين للكهرباء بعد تعطل نصف الخطوط المغذية للكهرباء بقطاع غزة .

وبين الدردساوي في تصريح لــ (أمد)  إن هناك 4 خطوط للكهرباء من الشركات الإسرائيلية تعطلت بسبب سوء الأحوال الجوية بالإضافة إلى تعطل الخط الواصل من مصر والذي يغذي محافظة رفح ،مما يرفع عدد الخطوط المتعطلة إلى 5 خطوط من أصل 10 خطوط .

وأضاف الدردساوي إن كمية الكهرباء المتوفرة قليلة جداً ونواجه مشاكل كبيرة في توزيعها ، حيث إن نسبة العجز فاقت الـ80% بسبب تعطل الخطوط وزيادة الأحمال بسبب الأحوال الجوية .

وقال الدردساوي إن الاتصالات جارية مع الشركات الإسرائيلية والمصرية من اجل إصلاح خطوط الكهرباء .

وقد أبدى سكان قطاع غزة تذمرهم وسخطهم الشديد من الانقطاع الطويل للكهرباء خلال اليومين الماضيين والتي قد تصل ل24 ساعة فيما الوصل يترواح بين ساعة إلى ساعتين خلال الـ24 ساعة ، وخاصة في ظل سوء الأحوال الجوية والبرد الشديد نتيجة للمنخفض الجوي الذي يتعرض له القطاع منذ يومين.

وكانت محطة توليد الكهرباء الوحيدة بقطاع غزة قد توقفت عن العمل منذ بداية شهر نوفمبر الماضي مما ولد ازمة كبيرة في الكهرباء لدى سكان قطاع غزة وأصبحت كمية الكهرباء المتوفرة هي 120 ميجا وات من الشركات الإسرائيلية فيما يحتاج القطاع إلى ما يزيد عن 380 ميجاوات في الأوقات العادية و500 ميجا في أوقات المنخفضات الجوية وفصل الشتاء .

وقامت شركة الكهرباء بوضع جدول لوصل الكهرباء يتحدد ب6 ساعات وصل و12 ساعة قطع الى انه خلال اليومين الماضيين وصلت ساعات القطع إلى أكثر من 20 ساعة ووصلت ساعات الوصل إلى اقل من ساعتين في أحسن الأحوال.