بكار : "الإخوان" يسعون لإفساد الاستفتاء ولن ننجر لمخططهم فى الشارع

تابعنا على:   13:56 2013-12-12

أمد/ أ ش أ : قال أمين مساعد رئيس حزب النور، لشئون الإعلام نادر بكار، إن الإخوان وحلفاءهم حاولوا باستماتة إفشال خريطة الطريق، عقب عزل الرئيس محمد مرسى"، مؤكدا أن الإخوان يدركون أنهم لن يستطيعوا تغيير الواقع الجديد، ولكن يحاولون إفساد المشهد القائم.

وقال بكار- فى مقابلة مع قناة "العربية" الإخبارية بثتها اليوم الخميس، إن الإخوان يخططون لإفساد الاستفتاء على الدستور الجديد، مشيرا إلى أنهم أفسدوا عدة مؤتمرات لحزب "النور" كان مقررا لها مناقشة الدستور الجديد، مشددا على أن حزب النور لن ينجر لمخطط الإخوان بالتصدى لهم مباشرة فى الشارع.

وأضاف بكار: "نحن ملتزمون بأقصى درجات ضبط النفس، فى مواجهة الاستفزازات الإخوانية، وأنا لم أحرر محضرا لسفهاء عقب اعتدائهم على منزلى".

ولفت إلى أن حزب النور حاول لعب دور الوسيط بين الدولة والإخوان، عقب عزل محمد مرسى، مشددا على أنهم مستعدون للوساطة بين الدولة و"الإخوان" لاجتذاب الجماعة إلى خريطة الطريق.

 وفى سياق آخر، اعتبر بكار أن قوات الأمن تصدت لمظاهرات الجامعات بقوة مفرطة الأمر الذى أدى لزيادتها، بشكل أكبر، كما أن قانون التظاهر ساهم فى تعقيد المشكلة الأمنية فى الشارع، مشيرا إلى أنه مع استمرار الدراسة، وأن فكرة إيقافها غير مقبولة ولا تمثل حلا للمشكلة الحالية.

 وحول أعمال لجنة الخمسين لتعديل الدستور، قال بكار: "يجب على لجنة الخمسين مراعاة الشريعة الإسلامية"، مؤكدا أنه لن يصدر أى قانون مخالف للشريعة الإسلامية.

اخر الأخبار