مسئول داخلية حماس يناشد العالم التدخل لإنقاذ قطاع غزة من كارثة انسانية

تابعنا على:   20:04 2013-12-11

أمد/ غزة : ناشد مسئول داخلية حماس فتحي حماد، كافة الدول العربية والإسلامية والعالم والمنظمات الدولية لإنقاذ قطاع غزة المحاصر، من كارثة إنسانية محققة نتيجة المنخفض الجوي الذي يعصف بالأراضي الفلسطينية.

وقال حماد خلال مؤتمر صحفي عقده أمام مقر جهاز الدفاع المدني شمال مدينة غزة، إن الحصار المفروض على قطاع غزة أثر بشكل كبير على كافة مرافق الحياة في ظل المنخفض الجوي، مشيرا إلى أنه تم تشكيل العديد من لجان الطوارئ على مستوى البلديات والوزارات والدفاع المدني.

وأضاف "بالمعدات البسيطة المهترئة نُحاول أن نصل للناس وننقذهم وننقلهم إلى أماكن آمنة بحيث لا يتعرضون للغرق، ومع ذلك هناك صعوبات كثيرة تقف حائلة أمامنا"، مطالبا الدول العربية والإسلامية بفك الحصار المفروض على غزة ودعم الشعب الفلسطيني في القطاع على كافة الصعد والمستويات.

وتابع "مطلوب من الجميع خاصة جيراننا فك الحصار ودعم شعبنا من حيث إدخال المساعدات والدواء وحل أزمة الكهرباء وإنهاء معاناة آلاف الأسر"، محذرا من أن الوضع في القطاع مرشح لحدوث كوارث إنسانية.

من جهته حذر العميد يوسف الزهار مدير الدفاع المدني الكلف من قبل حركة حماس بغزة من "مصيبة وكارثة إنسانية" تواجه غزة، مضيفاً: "لا بد للجميع أن يقف وقفة إنسان حر من أجل الدفاع عن كرامة المواطن الفلسطيني".