لأول مرة.. البندورة الفلسطينية ستدخل الأسواق السعودية

تابعنا على:   14:10 2013-10-03

أمد /رام الله : أكد وزير الزراعة وليد عساف، أن نظيره السعودي أصدر تعليماته بالسماح بإدخال المنتوجات الزراعية الفلسطينية إلى السعودية فوراً، حيث تصدر دولة فلسطين البندورة إلى الرياض لأول مرة.

وأضاف عساف، في تصريح صحافي، مساء الأربعاء، أنه "عقد العديد من اللقاءات مع مسؤولين ووزراء عرب وأفارقة على هامش الاجتماع الوزاري الثاني العربي الإفريقي المشترك للتنمية الزراعية والأمن الغذائي المنعقد في الرياض، وبحث معهم سبل التعاون المشترك وتعزيز التواصل مع الدول المشاركة على صعيد قطاع الزراعة".

والتقى الوزير عساف على هامش الاجتماع، الأمير وليد بن طلال، والذي أكد إستمرار دعم السعودية لفلسطين على كافة الأصعدة، كما التقى نظيره السعودي الذي اعلن خلال اللقاء عن السماح بادخال المنتجات الزراعية الفلسطينية الى السعودية فورا.

وفي سياق متصل، عقد وزير الزراعة اجتماعا مع الصندوق العربي للأمن الغذائي وبحث معه تنفيذ مشاريع تم الإتفاق عليه في وقت سابق بقيمة 4 ملايين دولار لدعم الزراعة في فلسطين.

والتقى الوزير عساف نظيره العماني وبحث معه تنفيذ مشاريع زراعية من بينها التكثيف بالأنسجة، الذي تعهدت فيه مسقط بتدريب كوادر فلسطينية على أراضيها بطرق "التكثير بالأنسجة" والمساهمة في إنشاء مختبر لذلك في الأرض الفلسطينية.   

اخر الأخبار