ليبرمان: إسرائيل ستتدخل فى سوريا إذا تم تسليم "حزب الله" أسلحة نوعية

تابعنا على:   01:40 2013-12-11

أمد / موسكو : قال وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان الذى يقوم بزيارة إلى روسيا، إن موسكو تلعب دورا معتدلا و إيجابيا فى الصراع السورى وهو إلى حد كبير بمثابة رادع وسياسة روسيا عقلانية تماما.

وشدد وزير الخارجية الإسرائيلى على أن إسرائيل ستتدخل في سوريا إذا حاولت دمشق وضع الأسلحة النوعية فى يد "حزب الله" لأن هذا من شأنه أن يغير التوازن بيننا وبين " حزب الله " ونحن نراقب عن كثب الوضع فى سوريا.

وأضاف ليبرمان لمحطة إذاعة "صدى موسكو" أن النزاع المسلح يستمر فى سوريا منذ مارس 2011، بين السلطات والمعارضة وخلال هذا الوقت قتل نحو 100 ألف شخص وأعرب عن مخاوفه من أن تستخدم سوريا صواريخ "ياخونت" وأنظمة "إس-300" الروسية ضد إسرائيل.

وقال إن "صواريخ "ياخونت" وأنظمة "إس-300" لا يمكن استخدامها فى الحرب الأهلية فى سوريا ضد مقاتلى "القاعدة" ولا يمكن استخدامها إلا ضد إسرائيل.

وأوضح وزير الخارجية الإسرائيلى أن تل أبيب لا تنظر إلى روسيا كعدو ومن المستحيل تجاهل روسيا والخلافات لا تقع فقط مع روسيا، ولكن لدينا خلافات مع الصين، ومع إنجلترا وفرنسا فى عدد من القضايا ونحن مخلصون جدا مع الحوار الروسى، بالرغم من أننا لا نتفق دائما، ولكن على أى حال، نحن مستعدون للاستماع إلى بعضنا البعض.

ووفقا لـ"ليبرمان" إن هناك العديد من الاختلافات بين روسيا وإسرائيل بسبب ما تم توقيعه فى جنيف بما يخص النووى الإيرانى.

 

 

اخر الأخبار