مركز شباب فلسطين التطوعي ينظم زيارة لمتحف العقاد للتراث والاثار‎

تابعنا على:   01:30 2013-12-11

أمد / غزة : قام وفد من مركز شباب فلسطين التطوعي برئاسة د.شيرين الضاني رئيس المركز واعضاء مجلس الادارة ومتطوعي المركز بزيارة متحف العقاد الثقافي للتراث والآثار والفنون بمدينة خانيونس .

 وكان في استقبال الوفد الاستاذ وليد العقاد عالم وباحث اثار ومؤسس المتحف، ورحب العقاد بالوفد الزائر مثينا على اهتمامهم بالآثار الفلسطينية لأنها تجسد الهوية الفلسطينية .وقدم العقاد شرحا مفصلا عن مقتنيات متحفه وما يحتوي به من أقسام مختلفة تشمل من بينها قسم التراث والآثار التي تعود إلى عدة عصور وحضارات مرت على الأرض الفلسطينية، خاصة العهد الروماني والبيزنطي والإسلامي، إضافة إلى قطع أثرية نادرة تعود إلى العصر الحديدي والهلييني جميعها تعود للثقافة الفلسطينية والحضارة العربية والإسلامية في مراحل متعددة مرت على الأرض الفلسطينية.

ونال المتحف اعجاب الوفد خاصة بانه يحتوي على قطع اثرية نادرة ،وبدورها شكرت الضاني مدير المتحف على هذا الجهد مشيدة بأن يعتبر عمل تطوعي بحت نابع ما ايمان عميق بالانتماء إلى الهوية الفلسطينية .

هذا ويعتبر المتحف مزارا هاما للدارسين والباحثين في مجال الاثار محليا ودوليا والمهتمين ، ويتطلع العقاد الى اقامة مركز ثقافي رفيع المستوى يليق بالتراث الفلسطيني واثاره مناشدا المؤسسات العاملة في هذا المجال لتبني مشروعه وتوفير الدعم اللازم لهذا المشروع حيث صرح بانه وهب قطعة ارض من ماله الخاص لاقامته .

اخر الأخبار