الحمد الله يؤكد على أهمية استحداث نظام تعليم الكتروني في المدارس والجامعات

تابعنا على:   00:17 2013-12-11

أمد / رام الله: قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله إن أحد أولوياتنا كحكومة قطاع التعليم، مضيفاً أن الحكومة تعمل على النهوض بهذا القطاع من خلال دراسة استحداث أنظمة تعليمية جديدة كالموجودة في بريطانيا والتي تتيح للطالب اختيار المواد التي يريد دراستها.

جاء ذلك خلال لقائه في مقر رئاسة الوزراء برام الله، وزير التعليم البريطاني مايكل جوف، والوفد المرافق له، حيث ناقش الطرفان مستجدات العملية السياسية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين وخصوصاً في قطاع التعليم.

وقدم الحمد الله خلال اللقاء مختصرا مفيدا عن النظام التعليمي في فلسطين ونظام "التوجيهي"، مشدداً على أن هناك لجنة تجتمع دائماً لدراسة النظام التعليمي القائم، وإمكانية التعديل عليه بما يتلائم مع مصلحة الطالب.

كما اطلعه الحمد الله على أهمية استحداث نظام تعليم الكتروني في المدارس والجامعات الفلسطينية، بالاضافة الى توقيع اتفاقيات توأمة بين الجامعات الفلسطينية والبريطانية، وتبادل الطلاب في مشاريع متعددة بين البلدين، وإمكانية تبادل الخبرات في مختلف المجالات التعليمية وخصوصاً في مجال الأبحاث.

بدوره أكد مايكل على ان هذه الزيارة تأتي ضمن رؤية الحكومة البريطانية في تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع التعليم، كما انها تأتي لتشجيع الطلاب الفلسطينيين على الدراسة في بريطانيا.

اخر الأخبار