مصدر عسكرى مصري: "حماس" تستخدم ماكينة طباعة البطاقات المسروقة للعبث بالأمن القومى المصرى

19:05 2013-12-10

أمد/ القاهرة: قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع"، إن حركة حماس مازالت تستخدم ماكينة طباعة الرقم القومى المصرية، التى سرقتها من مديرية أمن شمال سيناء بعد أحداث الانفلات الأمنى التى شهدتها البلاد فى ثورة 25 يناير، بعد تهريبها إلى قطاع غزة من خلال الأنفاق، مؤكدًا أن تلك الماكينة مازالت تستخدم حتى الآن لتضليل الجهات الأمنية بشمال سيناء.
وأوضح المصدر، أن قوات الجيش الثانى الميدانى ضبطت خلال الفترة الماضية أكثر من 14 فلسطينيًا معهم بطاقات رقم قومى مصرية، دون أن تكون معهم الجنسية المصرية، وذلك فى أوقات متزامنة، لافتًا إلى أن التحقيقات مع تلك العناصر كشفت أن البطاقات المذكورة تم استخراجها من خلال الماكينة التى تمت سرقتها من مديرية أمن شمال سيناء.

وكانت عناصر حرس الحدودالمصرية على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرق اعتقلت "زياد محمد جمعة المصرى" فلسطينى الجنسية، ويحمل بطاقة رقم قومى رقم "2930703130094" باسم "مجدى جمال على إبراهيم عبد الله".
وكان "اليوم السابع" قد انفرد بنشر موضوع فى شهر مارس الماضى حول سرقة ماكينة طباعة الرقم القومى من مديرية أمن شمال سيناء خلال أحداث الانفلات الأمنى إبان ثورة 25 يناير 2011، حيث اكتشفت الأجهزة الأمنية الأمر بمحض الصدفة، بعدما تشككت فى هوية شخص من قطاع غزة يحمل بطاقة رقم قومى مصرية، خلال عبوره على أحد المنافذ الأمنية بشمال سيناء.
وقد ذكر "اليوم السابع"، أن مطبعة الرقم القومى بشمال سيناء وصلت إلى حركة حماس بشكل مباشر، وأن الأخيرة استخدمتها فى استخراج بطاقات رقم قومى تحمل أرقام وأسماء أشخاص مصريين، وقد بذلت أجهزة البحث والتحرى جهودًا مضنية فى محاولاتها للعثور على ماكينة طباعة الرقم القومى داخل قطاع غزة، إلا أن كل المحاولات وجهود التفاوض مع حركة حماس باءت بالفشل، بعدما أنكرت الحركة الواقعة.

اخر الأخبار