‫ بدء أولى جلسات محاكمة المرشد السابق للإخوان المسلمين بتهمة إهانة القضاء المصري

تابعنا على:   14:48 2013-12-10

أمد/ القاهرة- (يو بي اي): بدأت في القاهرة الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة محمد مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين بتهمة إهانة القضاء ورجال السلطة القضائية.

وبدأت محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار مصطفى سلامة، المنعقدة بمقر معهد أمناء الشرطة بمنطقة “طُرة” في القاهرة، أولى جلسات محاكمة محمد مهدي عاكف، المرشد الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين، بتهمة إهانة السلطة القضائية ورجالها وتهديد القُضاة.

وكان المستشار ثروت حمَّاد، قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل قرَّر، في 12 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت وعقب تحقيقات مطوّلة، إحالة عاكف إلى المحاكمة الجنائية بعد ثبوت صحة بلاغات تلقاها النائب العام تتهم عاكف بإهانة السلطة القضائية والنيل من رجالها وتهديدهم بأن وصف القضاء المصري، في مضمون مقابلة صحافية، بـ(الضعيف والمسيّس)، وأن حزب الحرية والعدالة (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين) “سيُصدر قانون السلطة القضائية ويتضمن مادة تخفّض سن تقاعد القُضاة من 70 عاماً إلى 60 عاماً فقط وهو ما يعني خروج 3500 قاض إلى التقاعد”.

وقد حدَّدت محكمة استئناف القاهرة، بناء على قرار الإحالة الوارد من المستشار ثروت حمّاد، جلسة اليوم لبدء أولى جلسات المحاكمة.

اخر الأخبار