حواتمة يزور مقر الاتحاد العربي في كوبا ويلتقي العديد من قياداتة

تابعنا على:   14:22 2013-12-10

أمد / هافانا - كوبا: زار الرفيق نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والوفد المرافق له؛ مقر الاتحاد العربي في كوبا، وقد استقبال من قبل الفريدو ديريشي رئيس الاتحاد واعضاء الهيئة القيادية. شارك في الزيارة السفير الفلسطيني في كوبا أكرم سمحان، وحضر عدد من كوادر منظمة الجبهة في كوبا.

رحب الفريدوا ديريشي بزيارة المناضل الثوري نايف حواتمة لمقر الاتحاد، واثنى على دوره الكفاحي في خدمة القضية الفلسطينية ومن اجل استرجاع الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وعبر عن اعتزازه بالعلاقة التاريخية مع الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

تبادل رئيس الاتحاد وقيادته الحديث مع الرفيق نايف حواتمة حول دور الاتحاد داخل الجالية العربية في كوبا، والتصاقه بقضايا الشعوب العربية، ونضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي في سبيل الاستقلال وعودة اللاجئين.

حواتمة قدم محاضرة حول الأوضاع الفلسطينية، شملت آخر التطورات والنضال الفلسطيني اليومي ضد الاحتلال، وقدم رؤية واضحة حول موقف الجبهة الديمقراطية من المفاوضات الفلسطينية غير المجدية مع الحكومة الاسرائيلية والتي وصلت إلى طريق مسدود، مؤكداً ضرورة الالتزام بقرارات الإجماع الوطني التي ترفض العودة للمفاوضات قبل وقف الاستيطان، وتنادي بمرجعية قرارات الشرعية الدولية كإطار سياسي وقانوني للمفاوضات.

حواتمة عرض الوضع العربي بكل متغيراته وتناقضاته، مؤكداً على أن الثورات العربية لم تكتمل بعد، وان الشعوب العربية تطمح الى الحرية والخبز والعدالة الاجتماعية، ولن ترضى على استمرار القمع والفساد وسلب حرياتها، ولن تقبل ان تسرق هذه الثورات او ترتهن لمشيئة الغرب والامبريالية. مشيراً إلى أن رياح التغيير في العالم العربي ستفضي حتماً الى تحسين موقع القضية الفلسطينية، الوطني، الاقليمي، والدولي، باعتبار ان سلبيات وتناقضات الأنظمة العربية رمى بثقله على الأوضاع الفلسطينية وعلى وحدة الشعب وفصائله المقاومة.

نهاية اللقاء اهدى حواتمة لأعضاء قيادة الاتحاد العربي في كوبا كتاب "اليسار الثوري" والذي صدر باللغة الاسبانية عن دار نشر فنزويلية.

اخر الأخبار