ليفين : يتوقع سحب قانون "برافر" بصيغته الحالية

تابعنا على:   12:22 2013-12-10

أمد / تل أبيب : توقع رئيس الائتلاف الحكومي للاحتلال الإسرائيلي "يريف ليفين" ألا يتم تمرير قانون برافر بصيغته الحالية وألا يتم طرحه للتصويت بالقراءة الثانية والثالثة خلال الأشهر القريبة، مشيرا إلى أنه لا توجد فرصة لتمرير القانون بصيغته الحالية، لأنه لا يوجد ما يبرر ذلك.

وقال عضو الكنيست عن حزب الليكود في تصريحات نقلها موقع "هآرتس" الالكتروني أن الصيغة الحالية من هذا القانون تمنح البدو مزايا بعيدة الأمد.

وأضاف: "وافقنا على السير قدماً في هذا القانون فقط لأننا اعتقدنا بأن بيني بيغن قد تشاور مع قادة البدو في الأمر وان هذه هي الصيغة الوحيدة التي سيوافقوا عليها لأن موافقتهم على القانون تعني نهاية ادعاءاتهم بخصوص الأراضي".

وأشار ليفين إلى أنه قد تبين اليوم بأن بيغن لم يتحدث معهم ولم يأخذ موافقتهم لذلك فإنه يعتقد بوجوب إحداث تغيير جوهري في هذا القانون.

وقال " مستعد لأن أكون سخياً مع من يوافق سريعاً من البدو للانضمام للصيغة الجديدة، ومن لا يوافق فسيتم نقله بالقوة إلى المناطق المسموحة للسكن مع وجوب تأكيد الموافقة بالتوقيع على الصيغة السخية ويجب الاتفاق على إعطاء الأراضي للبدو بالاستئجار وليس عبر الملكية بحسب الطابو".

ويهدف قانون "برافر" إلى تهجير 70 ألف فلسطيني بدوي من النقب من خلال إعطاء القوات الإسرائيلية صلاحية استخدام القوة لتهجير الفلسطينيين البدو كما يدين أي فلسطيني من بدو النقب يرفض المخطط بعقوبة سجن تصل إلى سنتين.

 

اخر الأخبار