ساويرس: لم استمع لنصيحة رفيق الحريري..والملايين ستجبر السيسي على الترشح للرئاسة

تابعنا على:   08:34 2013-12-10

أمد/ القاهرة: أكد المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، أن "مصر ستشهد سنوات رائعة في الفترة المقبلة"، وقال إننا "نجحنا في التخلص من نظامين في ثلاث سنوات وهو ما يمثل رسالة شديدة اللهجة لأي شخص سيحكم مصر في المستقبل".

وقال "ساويرس"، خلال استضافته في برنامج "جملة مفيدة " الذي تُقدمه الإعلامية منى الشاذلي على "MBC مصر" أنه "يؤيد الإقتراح بإجراء الإنتخابات البرلمانية والرئاسية في وقت واحد توفيراً للوقت والنفقات وبدء البناء"، وأشار ساويرس إلي أننا يجب أن نعمل على إنهاء خريطة الطريق في أسرع وقت، وإذا لم يحدث ذلك فإنه يُفضل إجراء الانتخابات البرلمانية أولا.

وأكد ساويرس أنه "في حال خروج الملايين لتأييد الدستور والموافقة عليه، فإن ذلك إشارة ودلالة على ضرورة ترشح الفريق السيسي للرئاسة"، ويعتقد ساويرس أنه حتي الآن لا يوجد شخص آخر يثق فيه المصريين.

وأوضح أنه "تعرض لهجوم شديد بعد إقتراحه بوقف المظاهرات والإضرابات لمدة عامين لإعادة بناء الوطن"، وقال أنه لا زال يدعو لهذا الاقتراح الذي يؤكد أنه ليس ضد حق الشباب في التظاهر، ولكنه يأمل في تحرك الجميع من أجل البناء لفترة.

وأشار نجيب ساويرس إلى أنه "على الرغم من عدم رضائه بالكامل عن اداء الحكومة إلا أن هناك تحسن طفيف في أداء الحكومة، مع إحترامه لوجود بعض الكفاءات إلا أن هذه الحكومة ليست بالتأكيد هي الحكومة الأنسب لمصر"، وقال إنه "يأمل أن يحصد حزب المصريين الأحرار الذي ينتمي له على أغلبية مقاعد البرلمان المقبل ويقوم بتشكيل الحكومة المقبلة، وقال أنه لن يتولي أي منصب تنفيذي أو رسمي في الفترة المقبلة، وأكد أنه ليس طامحاً في في أي موقع قيادي.

وطالب ساويرس بضرورة البحث عن المواهب، وإختيار أفضل 25 شخصية ليتولوا تشكيل الحكومة المقبلة لإنتشال مصر من عثرتها وتحويلها لدولة متقدمة.

ورفض نجيب ساويرس وضع بند عن الضرائب التصاعدية في الدستور، وقال إن "تفصيل الضرائب يجب أن تكون مفصلة في القوانين وليس في الدستور، ويجب أن يكون التفكير في مجال الضرائب بصورة غير تقليدية ويفتح الباب أمام من يقوم بالبناء بشكل حقيقي في أن يوظف إستثماراته بشكل جيد لخدمة الوطن وإضافة فرص عمل حقيقية".

وقال ساويرس: "رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري نصحني بالإبتعاد عن السياسة، ولكنني حتي الآن لم أستمع لنصيحته".

وأضاف: أنه "يحترم اللاعب محمد أبو تريكة ويُقدر موهبته وأخلاقه بغض النظر عن تفكيره وإنتماؤه السياسي".

اخر الأخبار