قبها: "فتح" تعيش حالة تخبط وتحاول تصدير أزماتها

23:40 2013-12-08

أمد/ رام الله : اعتبر القيادي في حركة "حماس" وصفي قبها، أن بيان حركة "فتح" الذي هاجم حركة "حماس" أمس السبت، ما هو إلا "تعبير عن أزمة نفسية وإنعكاس لحالة التشرذم والتشظي والتخبط والتناقض مع الذات التي تعيشها الحركة.

وأضاف قبها في تصريحات لوكالة "قدس برس" إن فتح لديها "إصرار على تأزيم الساحة الداخلية وتوتير العلاقة مع حماس؛ هروباً من استحقاقات المصالحة تلبية للرغبتين الأمريكية والإسرائيلية".

وتابع إن البيان الذي هاجم "حماس" بما تضمنه "من مغالطات وأكاذيب محاولة قاصرة لتصدير أزماتها وتناقضاتها الداخلية، وهو أيضاً محاولة بائسة لتضليل قواعدها الشعبية والتنظيمية وحرف أنظارها عما يدور داخلها من صراعات".

واعتبر قبها أن محاولات "فتح" الزجّ باسم "حماس" في القضايا العربية الداخلية والتحريض عليها عربياً ودولياً واستهداف قادة ورموز الحركة بالطعن والتشويه والتشهير للإيقاع بين حماس والأنظمة العربية، "قد باتت أمورًا مفضوحة ولا يصدقها أصغر طفل فلسطيني".

وكان حركة فتح أصدرت بيانا اتهمت فيه "حماس بأنها تخدم المصالح الصهيونية في المنطقة، كما تعمل لحساب جماعة الإخوان في مصر، وأن تدخلها في شئون الدول العربية أكسبها عداوة هذه الدول وعلى رأسها مصر".

اخر الأخبار