عشراوي: سيبقى مانديلا خالداً في وجدان شعبنا الفلسطيني والعالم

تابعنا على:   23:17 2013-12-08

 أمد/ رام الله : شاركت  د. حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اليوم في قداس يوم الأحد الذي أقامته كنيسة "العائلة المقدسة" في رام الله تكريماً للزعيم الأممي الراحل "نيلسون مانديلا" الذي جسد معاني النضال ضد الاستعمار والفصل العنصري، وذلك بحضور قنصل جنوب أفريقيا في دولة فلسطين وعضو اللجنة لمنظمة التحرير حنا عميرة.

وقالت عشراوي تعقيباً على هذا الحدث الأليم:  " إن هذا الشعور العميق بفقدان نيلسون مانديلا لم يتجلى في جنوب أفريقيا فقط، بل في فلسطين و العالم أجمع.  فلم تكن فلسطين بالنسبة له  قضية  تضامن أو دفاع عن الحقوق فحسب ، ولكنه استوعبها وشارك فيها باعتباره واحدا منا. لقد كانت مبادئ النضال المشتركة وفي المقام الأول الحق في تقرير المصير والحرية والكرامة الانسانية هي الصلة الوثيقة  التي كرسها مانديلا بين جنوب افريقيا وفلسطين".

 وأضافت: "لقد التقيت به و تحدثت معه مرات عدة منذ عام 1990 ولطالما تأثرت بإنسانيته ، وقيمه واخلاقه، والتزامه الثابت بالقضية الفلسطينية ". 

واكدت عشراوي أن مانديلا قد خلّف وراءه إرثاً للانسانية، و سيقى خالداً في وجدان كل فلسطيني، وسيبقى المعنى الحي لضمير العالم، والقيادة الحقيقية التي جمعت بين التواضع والشجاعة والتصميم لقول الحقيقة  والسعي من أجل السلام والعدالة ".

 

اخر الأخبار