استباقا للإضراب.. اقتحام قسم 23 بالنقب وتفتيش عدد من الغرف

22:21 2013-12-08

أمد / غزة : أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان  وحدات "كيتر " الخاصة الاسرائيلية اقتحمت اليوم الأحد قسم 23 فى سجن النقب الصحراوي ، الذي يقبع فيه الأسرى الإداريين .

وأوضح المركز فى تصريح صحفي بأنه تلقى اتصالا من الأسرى فى النقب يفيد بقيام الوحدات الخاصة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم باقتحام غرفة رقم 12 في النقب وأجرت حملة تفتيش لأكثر من ساعتين ، وقامت بمصادرة بعض أغراض الأسرى الشخصية من الغرفة ، وأبلغت الأسرى بان الغرفة تم تحويلها إلى غرفة عقاب  .

وأشار المركز إلى ان الغرفة لا يوجد بها اى شئ قد يخالف قوانين السجن ، وان  هذا التفتيش ياتى فى إطار العقوبات والتضييقات التي تفرضها إدارة سجون الاحتلال على الأسرى الإداريين الذين يخوضون برنامجا تصعيديها ضد سياسة الاعتقال الادارى المتجدد بحقهم ، واستباقا للإضراب الذى سوف يخوضه الإداريين غدا الاثنين ضمن خطوات البرنامج النضالى .

وفى نفس الإطار كانت قد اقتحمت الوحدات الخاصة أمس السبت غرف 3، 5، 7 ،فى نفس القسم ، وأجرت حملة تفتيش واسعة أخرجت خلالها الأسرى من الغرف في أجواء البرد القارص ، حتى انتهاء التفتيش الذي استمر عدة ساعات .

وطالب المركز بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ الأسرى فى سجن النقب من ممارسات الاحتلال والتي تضاعفت بعد ان اعلن الأسرى الإداريين فى العاشر من اكتوي الماضي عن خوض برنامج نضالي ضد سياسة الاعتقال الادارى .

اخر الأخبار