“الشاباك”:167 عملية فلسطينية ضد أهداف إسرائيلية خلال نوفمبر الماضي

تابعنا على:   22:04 2013-12-08

أمد / تل أبيب / (أ.ش.أ) : قال جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” إن شهر نوفمبر الماضي شهد تزايدا ملحوظا في عدد العمليات ضد الأهداف الإسرائيلية من الأراضي الفلسطينية بواقع 167 عملية مقارنة بـ 136 عملية في أكتوبر السابق عليه.

وذكر “الشاباك” في تقريره الشهري حول عدد الهجمات الفلسطينية ضد أهداف إسرائيلية ، أن اغلب العمليات وقعت في مناطق الضفة الغربية والقدس، حيث وقع 107 عمليات بالضفة مقارنة مع 77 خلال أكتوبر، و53 عملية بالقدس مقارنة بـ 32 في الشهر الذي سبقه..فيما بلغت العمليات القادمة من قطاع غزة 5 عمليات وهي نفس عدد العمليات المسجلة في أكتوبر.

وأشار التقرير الى أن أبرز ملامح الشهر الماضي هو التركيز على عمليات الطعن داخل إسرائيل، فقد قتل جندي في العفولة (شمال إسرائيل) بتاريخ 13 نوفمبر، وأصيبت مجندة بصورة طفيفة في يافا بتاريخ 22 نوفمبر .بالاضافة الى اصابة 3 مستوطنين في الضفة والقدس.

وحول نوع العمليات، قال “الشاباك” إن العمليات تنوعت ما بين إلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة وإطلاق قذائف الهاون بالاضافة الى عمليات إطلاق نار وطعن.

يذكر أن جهاز الشاباك الإسرائيلي يصدر بشكل شهري تقريرا مفصلا حول عدد الهجمات الفلسطينية ضد أهداف إسرائيلية لأغراض المقارنة في تطور الأوضاع الأمنية على الأرض.

 

 

 

اخر الأخبار