غزة : جمعية المرأة المبدعة تنظم ورشة عمل بعنوان "العنف ضد المرأة ....دلالات ومؤشرات"

21:03 2013-12-08

 

أمد / غزة : نفذت جمعية المرأة المبدعة في غزة ورشة عمل بعنوان "العنف ضد المرأة في المجتمع الفلسطيني....دلالات ومؤشرات" وذلك بحضور عدد وافر من السيدات من مختلف الفئات العمرية وقد تحدثت فيها المشاركات عن مدى تفشي هذه الظاهرة في المجتمع الفلسطيني في الوقت الأخير وارتباطها المباشر بما يتعرض له الشعب الفلسطيني من أوضاع سياسية معقدة ومتشابكة كالإحتلال الصهيوني والإنقسام الداخلي والحصارالدائم بالإضافة إلى تدني الوضع الإقتصادي.

 

وخلال الورشة استعرضت المحاضرة /خلود أبوعبيد أهم أسباب و أنواع العنف الذي تعاني منه المرأة في مجتمعنا الفلسطيني مستندة إلى بعض القصص الواقعية بالإضافة إلى الآثار المترتبة من انتشارهذه الظاهرة حيث تم عرض آخر الإحصائيات و الإستطلاعات التي توضح مدى عمق هذه الظاهرة.

 

وفي ختام الورشة قامت الأستاذة /دنيا الأمل اسماعيل- مديرة الجمعية - بعرض رؤية شاملة لهذه الظاهرة حثت فيها المشاركات على المساهمة بشكل فعال في رفض العنف ضد المرأة بداية من معرفتها لحقوقها كاملة وانتهاء عند معرفتها كيفية الورشة التصرف في حال تعرضها لأي نوع من أنواع العنف.

 

كما تخلل الورشة عرض لأهم النتائج والدراسات التي أصدرتها المؤسسات النسوية والحقوقية المعنية بقضية العنف ضد المرأة,فيما قدمت المشاركات بعض المقترحات والتوصيات للتقليل من خطرهذه الظاهرة من منطلق تجاربهن الخاصة.