مجموعة من النقابات العمالية في قطاع غزة تبدأ بإجراءات تشكيل اتحاد نقابات عمالية مستقلة

18:51 2013-12-08

أمد/ غزة- عبدالهادي مسلم: اعلنت مجموعة من النقابات العمالية المستقلة عن البدء بإجراءات تنفيذية لتشكيل اتحاد نقابات عمالية مستقلة في قطاع غزة.جاء ذلك خلال اجتماع الطاولة المستديرة للهيئات الإدارية للنقابات لعدد من النقابات العمالية، والذي عقد في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بغزة يوم اول امس .
وشارك في الاجتماع سبعة نقابات وهي ، نقابة العاملين في المؤسسات الأهلية ،ونقابة العاملين بشركة توزيع الكهرباء ،ونقابة كهربائيين المنازل،و نقابة العاملات في رياض الأطفال ودور الحضانة، واتحاد اللجان العمالية المستقلة ،و اتحاد لجان العاملات في القطاع غير المنظم، ولجنة العاملين في نظافة المستشفيات الحكومية،
وترأس الاجتماع السيد/ نضال غبن رئيس نقابة العاملين في المؤسسات الأهلية والذي بدوره قدم استعراضاً لفكرة وأهداف الاتحاد مؤكداً ان تشكيل هذا الاتحاد يأتي للدفاع عن حقوق قطاعات واسعة من العمال في ظل ضعف الحركة النقابية الموجودة واعتبر ان هذه الخطوة انما تأتي في اطار الحريات النقابية المكفولة للنقابات بتشكيل تحالفات نقابية.
هذا وقد ناقش الحضور مسودة النظام الداخلي المقترحة وجري تعديل على بعض البنود في مواد النظام الداخلي كما وجري الاتفاق على تنظيم المؤتمر التأسيسي لهذا الاتحاد مطلع العام القادم.
جدير ذكره انه تم عقد العديد من الاجتماعات للنقابات العمالية المستقلة في وقت سابق من اجل تأسيس اتحاد نقابات عمالية مستقلة يكون قادرا على الدفاع عن مصالح العمال وقضاياهم العادلة. .