حماس تستنكر تعزية عباس في وفاة الخاحام "عوفاديا يوسيف"

15:21 2013-10-08

أمد/ غزة: استنكرت حركة حماس قيام الرئيس محمود عباس بالتعزية في وفاة الخاحام اليهودي المتطرف والزعيم الروحي لحزب شاس "عوفاديا يوسيف" الذي دعا إلى قتل الفلسطينيين والعرب ووصفهم بالأفاعي.

وقال المستشار الإعلامي لاسماعيل هنية رئيس حماس في غزة طاهر النونو، في تصريح على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم: "إن ما تقوم به سلطة حركة فتح تجاوز كل القيم الاخلاقية لشعبنا خاصة في ملف الحج الذي بات بوابة للمناكفة السياسية والتعبئة الحزبية بدلا من أن يكون بوابة للرحمة والمغفرة".

وأضاف النونو: "لم يقف الموضوع لهذا الحد فتعزية عباس بموت مجرم مثل عوفاديا يوسيف أمر مس مشاعر كل أبناء الشعب الفلسطيني".

ودعا النونو السلطة في رام الله للعودة إلى مبادئ الشعب الفلسطيني وأصالته والتوقف عن هذه الممارسات التي لا تخدم إلا الاحتلال وتعزز الانقسام.

وبدورها، استنكرت حركة حماس قيام الرئيس محمود عباس بتعزية الاحتلال الإسرائيلي بموت الحاخام "عوفاديا يوسيف".

وقال الناطق باسم الحركة صلاح البردويل، في تصريح صحفي: "نستنكر ما صدر على لسان عباس من أسف على موت المجرم الصهيوني المتطرف عوفاديا يوسيف". وأضاف: " نأسف للشعب الفلسطيني على ما قام به عباس لأن "عباس لا يمثل الشعب الفلسطيني في ذلك" على حد قوله.

وأشار البردويل إلى أن "يوسيف" هو أحد المجرمين الذين هاجموا الشعب الفلسطيني ووصفوهم بالأفاعي التي يجب قتلها، معتبرا "أن كل من يأسف على المتطرف يوسيف هو مثله".وتسائل مستنكرا:" كيف يتم العزاء في شخص أباح قتل الفلسطينيين وشارك فيه طوال حياته".

اخر الأخبار