الحمد الله: الحكومة ماضية في توفير البيئة المناسبة لتشجيع القطاع الخاص للنهوض بالاقتصاد الوطني

تابعنا على:   17:27 2013-12-08

أمد/ رام الله : المركز الاعلامي الحكومي: أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على قدرة قطاع المال والاعمال الفلسطيني في تحقيق الانجازات والتقدم، وزيادة الارباح ونسبة العوائد، رغم سيطرة الاحتلال الاسرائيلي على مصادر ومقومات حياة الشعب الفلسطيني، ومحاولته تقويض الاقتصاد الوطني في تحقيق النمو والتطور على كافة المستويات.

جاء ذلك خلال افتتاحه لفرع بنك فلسطين الجديد في محافظة اريحا، وبحضور محافظ سلطة النقد د. جهاد الوزير، ومحافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني، ورئيس مجلس ادارة بنك فلسطين هاشم الشوا، ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة، وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

واضاف الحمد الله ان الحكومة ماضية في عملية البناء الوطني، والتنمية الشاملة، لتعزيز قدرة الشعب الفلسطيني على الصمود، واستنهاض القدرات على الانجاز والتميز في اطار المؤسسات الوطنية الحكومية والخاصة، لتوفير البيئة المناسبة لتشجيع القطاع الخاص على توسيع اعماله، وتمكينه من المساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني.

واشاد الحمد الله بدور بنك فلسطين طوال العقود الخمسة الماضية التي مرت على تأسيسه، والذي ساهم في تلبية الاحتياجات المصرفية لابناء الشعب الفلسطيني، وشارك في تشغيل عدد كبير من الكفاءات الوطنية في فروعه، وافرد قسما من ارباحه لخدمة قضايا الشعب من خلال شبكة واسعة من برامج وانشطة المسؤولية المجتمعية في القطاعات المختلفة، التعليمية والصحية والشبابية والثقافية.

ودعا الحمد الله الى الاستلهام من تجربة بنك فلسطين المصرفية، التي تحدت الصعاب، وعملت على تكريس بنية مؤسسية تستجيب وبفعالية وكفاءة عالية لاحتياجات الشعب الفلسطيني، وواصل توسيع نشاطاته بثبات ومسؤولية ووطنية عالية سواء في الضفة الغربية او قطاع غزة، حتى اصبح في طليعة مؤسسات دولة فلسطين، والعالم ايضا، فاحتل المرتبة الثانية من حيث النمو في الشرق الاوسط.

اخر الأخبار