تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى في سجن 'هداريم'

15:18 2013-12-08

أمد/ رام الله : أفاد محامي نادي الأسير الذي قام بزيارة لسجن 'هداريم' بأن الحالة الصحية لثلاثة من الأسرى تدهورت نتيجة للمماطلة في تقديم العلاج لهم من قبل مصلحة سجون الاحتلال.

وأوضح أن الأسير فواز بعارة من نابلس والذي يعاني من عدة أمراض منذ عام 2007، أخضع في حينها لعملية جراحية تم خلالها استئصال ورم خلف أذنه، يعاني اليوم من أزمة حادة في الصدر، سببت له مشكلات في التنفس إضافة إلى دوخة وحالات إغماء.

كما يعاني الأسير معتصم رداد من التهابات حادة يرافقها نزيف دائم ومشاكل في القلب والأعصاب وأوجاع في العظام، ويعتبر الأسير رداد من أصعب الحالات المرضية في سجون الاحتلال، وعلى الرغم من ذلك تقوم مصلحة السجون بنقله كلما استدعى تحويله إلى 'عيادة سجن الرملة' عبر 'البوسطة' ولساعات طويلة الأمر الذي يزيد من معاناته.

كما زار محامي النادي الأسير فراس خليلية من جنين الذي يعاني من أوجاع ومشاكل في الأسنان سببت له التهابات حادة في اللثة وعدم القدرة على النوم، وبهذا الخصوص طالب الأسير بضرورة إدخال طبيب أسنان، خاصة أن عددا كبيرا من الأسرى يعانون من أوجاع في الأسنان ولا يقدم لهم العلاج، وكل ما يقوم به الأطباء هو إزالة الأسنان وليس علاجها.

اخر الأخبار