النضال الشعبي بالذكرى 26 لانتفاضة الحجارة تدعو لتفعيل المقاومة الشعبية

14:37 2013-12-08

أمد /  رام الله : أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على الايمان العميق بقدرات شعبنا الذي ضرب ومازال يضرب الامثلة النضالية والبطولية في تحدي كافة الاجراءات الاسرائيلية الهادفة لاقتلاعه من ارضه وتشريده منها.

ودعت الجبهة إلى تفعيل المقاومة الشعبية وتصعيد النضال الجماهيري، واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، ووضع اسس لبرنامج وطني فلسطيني للمرحلة المقبلة ، يتضمن الاتفاق الفلسطيني على نهج وطني قادر على مواجهة تحديات المرحلة.

وقالت الجبهة في الذكرى السادسة والعشرين لانطلاقة انتفاضة الحجارة الذي يصادف اليوم الاحد والتي شكلت محطة هامة من محطات نضال وصمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوقه وثوابته الوطنية على تمسك شعبنا وحركته الوطنية وتصميمه على استعادة الحقوق وتجسيد الثوابت الوطنية دون أي تفريط بأي من الحقوق الوطنية المشروعة التي لا يمكن اسقاطها .

وأوضحت الجبهة ان الرد على كافة مخططات حكومة الاحتلال المتطرفة يتطلب تفعيل وتطوير اشكال وأساليب النضال والكفاح الشعبي والجماهيري وعزل سياسات الاحتلال وفضح ممارساته وعدوانه الجائر ومن خلال تعزيز المقاطعة للاحتلال سياسيا واقتصاديا وعلى كل المستويات .

وتابعت الجبهة لقد طرحت الانتفاضة ومنذ لحظة تفجرها أنها قامت لتحقيق هدف جلاء قوات الاحتلال الاسرائيلي من أراضي فلسطين، وتمكين الشعب الفلسطيني من بناء دولته، وفق اختياره الحر للنظام الذي يريده فيها، وأن استمراريتها مرهونة بتحقيق هذا الشرط أولاً وقبل كل شيء.

وقالت الجبهة كانت العدوانية هي جوهر الوعي الذي يحكم حكومة الاحتلال الاسرائيلي ومازال يسود فيها، فإن قوات الاحتلال الاسرائيلي ردت على هذا المطلب العادل بتصعيد سياسة القبضة الحديدية بممارسة المزيد من الارهاب والقمع والتقتيل والإبعاد والعقوبات الجماعية للسكان الفلسطينيين في الأراضي المحتلة ظنناً منها بأنها ستتمكن من وأد الانتفاضة قبل أن تنمو ولكن الذي حدث هو العكس بفعل إرادة الصمود والاصرار الثوري الفلسطيني.

واستذكرت الجبهة هذه المناسبة التي تعيد إلى أذهاننا صورة الصمود لشعبنا الذي خرج بكل فئاته بصدورهم العارية عزلاً إلا من إيمانهم بحقهم وعدالة قضيتهم وبحجارتهم التي أضحت رمزاً لنضال شعبنا في تلك المرحلة التاريخية من مسيرة نضاله ، واستطاع أن يجعل من انتفاضته وعزيمته حدث العالم الأبرز وادخلها كما هي (انتفاضة) في كل لغات العالم.

وتوجهت الجبهة بالتحية لكافة ابناء شعبنا ولأسرى الحرية ولشهداء الانتفاضة وللجرحى ، مؤكدة أن النضال الفلسطيني مستمر على تحقيق اهداف شعبنا بالحرية والاستقلال.

اخر الأخبار