د. المالكي إلى غينيا كوناكري لتمثيل دولة فلسطين في اجتماعات منظمة التعاون الاسلامي

تابعنا على:   13:41 2013-12-08

أمد / توجه هذا اليوم وزير الخارجية د. رياض المالكي على رأس وفد من وزارة الخارجية إلى غينيا كوناكري للمشاركة في أعمال الاجتماعات الوزارية لمنظمة التعاون الاسلامي التي ستعقد غداً الإثنين 9/12/2013، حيث سيلقي الوزير    د. المالكي كلمة باسم دولة فلسطين في هذه الاجتماعات، يجمل فيها التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية، خاصةً ما وصلت إليه المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وما يعترضها من عقبات تتمثل في تعنت الحكومة الاسرائيلية، وانكارها لمرجعيات عملية السلام، هذا بالإضافة لاستمرار عدوانها ضد الشعب الفلسطيني واستمرار حصارها لقطاع غزة، وقيادتها لاعتداءات المستوطنين المستمرة ضد المواطنين الفلسطينيين، واستمرار تمويلها للبناء الإستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بهدف تقويض حل الدولتين وتدمير عملية السلام.

هذا وقد تم تخصيص جلسة خاصة في هذه الاجتماعات الوزارية للقدس، وذلك صبيحة اليوم الثاني من أعمالها، حيث سيقدم الوزير د. المالكي ملفاً كاملاً أعدته وزارة الخارجية حول تفاصيل الاعتداءات التهويدية المستمرة ضد القدس وسكانها الفلسطينيين، وما تتعرض له المقدسات المسيحية والاسلامية من اعتداءات، خاصةً ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من حملات اقتحامات وتهويد، ومحاولات سيطرة عليه من المستوطنين واليمين الإسرائيلي المتطرف بدعم وتشجيع وتمويل من الحكومة الاسرائيلية.

كما وأكد الوزير د. المالكي على أن الاجتماع الوزاري للمنظمة سيخرج بمجموعة من المخرجات والقرارات التي عملت عليها وزارة الخارجية بشكل مسبق، بالتعاون مع ممثل فلسطين لدى المنظمة، وهي تصب جميعاً في صالح القضية الفلسطينية، وتعزز من التضامن الاسلامي مع فلسطين وقضايا شعبها وحقوقه الوطنية المشروعة، وتضمن الدعم الاسلامي لبناء مؤسسات دولة فلسطين على الأرض.

وعلى هامش المؤتمر، سيلتقي الوزير د. المالكي مع عدد واسع من وزراء خارجية الدول الأعضاء، لذات الغرض ولدراسة سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين هذه البلدان من جميع النواحي.

هذا ويضم الوفد في عضويته السفيرة روان أبو يوسف الديك، مساعد الوزير لقطاع العلاقات متعددة الأطراف، وكذلك الأخ مهند العكوك.

 

 

اخر الأخبار