الاحمد يجتمع مع قادة الاحزاب الجزائرية ويلتقي الجالية الفلسطينية في الجزائر

تابعنا على:   19:52 2015-05-31

 أمد/ رام الله : اجتمع الاخ عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس كتلتها البرلمانية مساء امس مع عدد من قادة الاحزاب الجزائرية بحضور سفير دولة فلسطين الاخ لؤي عيسى .

فقد عقد اجتماعمع عدد من قادة حزب جبهة التحرير الوطني ضم الاخوة عبد القادر مساهل وزير الخارجية للشؤون الافريقية ةالعربية وجامعة الدول العربية ، والصادق بوقتاية عضو المكتب السياسي للجبهة، ووزير العدل الطيب لوح ووزير الاسكان عبد الكريم بتوت  ومستشار الامين العام للشؤو الخارجية يحيى حسان ، حيث جرى استعراض سبل التعاون والتنسيق بين منظمة التحرير وحزب جبهة التحرير الوطني في كافة المجالات الثنائية والعربية والدولية .

كما التقى الاحمد مع السيد محمد نبو الامين العام الاول لجبهة القوى الاشتراكية بمشاركة عدد من قادة الجبهة ورئيس كتلتها البرلمانية .

كما التقى الاحمد مع رئيس تجمع امل الجزائر (تاج)  السدي الدكتور عمر غول وزير تهئية الاقليم والسياحة  بحضور رئيس كتلتها البرلمانية وعدد من قادة التجمع .

كما التقى الاحمد مع رئيس حركة مجتمع السلم ( حمس)  الدكتور عبد العزيز مقري بمشاركة عضو المكتب السياسي مسؤول العلاقات الخارجية الدكتور سفيان ابو ذكري .

وقد استعرض الاحمد في هذه اللقاءات  الاوضاع التي تواجه القضية الفلسطينية وفي مقدمتها استمرا العدوان الاسرائيلي وخاصة سياسة الاستيطان في الضفة الغربية والقدس بشكل خاص  ومحاولات طمس معالما الديموغرافية وتوهويدها واعتداءات المتطرفين على المسجد الاقصى.

كما جرى نقاش موسع حول العقبات التي تقف امام تنفيذ اتفاق المصالحة على طريق انهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية عبر تمكين حكومة التوافق الوطني من اداء مهامها وفق القوانين والانظمة الفلسطينية وفق المهام الاخرى التي حددها اتفاق المصالحة وخاصة قضية الاعمار لم  تهدم في قطاع غزة  نتيجة الحرب العدوانية الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

كما التقى الاحمد عددا من ابناء الجالية الفلسطينية في الجزائر، والقى محاضرة  حول اخر التطورات للقضية الفلسطينية  على كافة الاصعدة  واهمها  قضية انهاء الانقسام .

اخر الأخبار