اطلاق أوسع حملة للافراج عن الأسير المريض يسري المصري

تابعنا على:   22:41 2015-05-30

أمد / غزة : اعنلت الحركة الأسيرة في السجون الاسرائيلية عن إطلاق أوسع حملة دعم ومساندة من أجل الافراج عن الأسير يسري المصري وتمكين الأسرى المرضى من العلاج الطبي الملائم.

وحملت الحركة في بيان صدر عنها ،اليوم السبت، حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسئولية عن حياة الاسرى والعمل على استقدام لجنة دولية نزيهة للتحقيق في حالات الاستشهاد وفتح الملف الطبي بشكل عام.

 ودعت الى تشكيل هيئة وطنية بمشاركة شخصيات عربية ودولية تتخصص بمتابعة الملفات الطبية للأسرى المرضى في السجون الاسرائيلية.

كما دعت لمحاكمة قادة مصلحة السجون الاسرائيلية على جرائمهم بحق الأسرى وخاصة المرضى منهم, وذلك بالتوجه الفوري لمحكمة الجنايات الدولية.

 واضافت في بيانها :" ندق ناقوس الخطر ونقول: الأسير يسري المصري ليس الأول ولن يكون الأخير ما دام الصمت هو الشعار." مشددة " لقد تمادى العدو الصهيوني في إمعانه بسياسة الإهمال الطبي ضد أسرانا الأبطال في سجونه النازية.. والتي بلغت حد الإجرام ضمن سياسة حاقدة وممنهجة تستهدف حياة الأسير المريض وأدنى حقوقه الانسانية."

وقالت "إن من الحالات المؤلمة التي تواجه قتلا بطيئا وإعداما مع سبق الإصرار والترصد حالة الأسير المريض يسري المصري ,الذي يكابد المرض منذ سنوات، دون أن تقدم له مصلة السجون الصهيونية أية مبادرة جدية للعلاج، حتى باتت حياته اليوم في أشد مراحلها خطورة."

واكدت بالقول :"إنها سياسة المماطلة المعهودة على هذا العدو من خلال ترك الأسرى المرضى على أسرة الإهمال الطبي ,حتى يتفاقم لديهم المرض ويتسع انتشاره في أجسادهم وصولا بهم لمرحلة اللاعودة، وفقدان السيطرة عليهم بالعلاج، بما يذكرنا بالشهيد ميسرة أبو حمدية الذي قتل بسلاح الإهمال الطبي  والمماطلة في العلاج."

 

وقالت :"إننا اليوم كحركة أسيرة موحدة أمام هذه القضية: نحمل مصلحة السجون الصهيونية كامل المسئولية عن حياة الأسير يسري المصري، حيث نرى أن ما يتم بحقه هو تنفيذ حكم الإعدام بطريقة قذرة، تستوجب منا جميعا أن نقف عند مسؤولياتنا  الدينية والوطنية والأخلاقية".

اخر الأخبار