تركيا: فضيحة جديدة لصحيفة موالية لأردوغان

تابعنا على:   19:10 2015-05-30

أمد/ أنقرة – وكالات: بعد اشتهارها بنشر الأخبار الكاذبة والملفقة بعد عمليات الفساد والرشوة التي تم الكشف عنها في 17و25 ديسمبر/ كانون الأول 2013 نشرت صحيفة “يني عقد” المقربة من أردوغان في 23 مايو/ آيار خبرا رئيسيا بعنوان “خطة غامضة من ألفي قاضٍ” وجاء الخبر باسم مراسلها خالص موتلو الذي ترك العمل فيها قبل 12 عاما.

وقد رد موتلو الذي يعمل حاليا كمستشار إعلامي لحزب السعادة ردا عنيفا على صحيفة” يني عقد” التي استخدمت اسمه لترويج هذا الخبر الكاذب. حيث قال على موقع تويتر: “إن استخدام اسمي في نشر خبر كاذب هو قمة الانحطاط والسفالة”.

وهذه بعض الأخبار الكاذبة التي نشرتها صحيفة يني عقد التي تدعي أنها إسلامية:

ادعت الصحيفة أن جريدة” زمان” كانت ترمز إلى مصطفى صاري جول (وشهرته تعني الوردة الصفراء) بنشرها خبرا عن زهور التيوليب حيث نشرت صورة زهور صفراء وحمراء وزرقاء. وبسبب ادعائها صارت صحيفة يني عقد مثارا للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما اتهمت هذه الصحيفة حركة الخدمة بالتعاطف مع إسرائيل من خلال خبر أوردته جريدة زمان وهو بعنوان “درس من ميسي لرونالدو”وقد اعتمدت الصحيفة في خبرها على تعليق من أحدهم قال فيه رونالدو يدعم فلسطين وميسي يدعم إسرائيل.

كان رئيس تحرير الصحيفة حسن كاراكايا يقود سيارته بسرعة زائدة فاضطر لدفع غرامة 364 ليرة بسبب المخالفة المرورية. فكتب في صحيفته “يبدو أن الكيان الموازي وراء هذه الغرامة”.

اتهمت صحيفة يني عقد الكاتب في جريدة زمان أحمد كوروجان بأنه قام بالدعاء على خصومه وهو على جبل عرفات في موسم الحج من السنة الماضية، مع أن كوروجان لم يتمكن من الذهاب إلى الحج في السنة الماضية. وقال إنه ذهب الى الحج في السنة التي قبلها وأن دعاءه نُشر في الصحيفة مقتطعا من سياقه.

اخر الأخبار